• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بتكلفة 33 مليون درهم

مركز لإدارة أنظمة النقل في مدينة العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

بدأت دائرة النقل في بناء مركز إدارة أنظمة النقل بمنطقة المعترض في مدينة العين؛ تماشياً مع خطة أبوظبي 2030 والخطة الشاملة للنقل البري، وانسجاماً مع استراتيجية أنظمة النقل الذكية وتطبيقاتها في إمارة أبوظبي الرامية إلى إرساء بنية تحتية متكاملة ومستدامة لشبكة نقل تواكب أعلى المعايير العالمية.

ويهدف المشروع إلى توفير المبنى المناسب لاحتواء الأجهزة المركزية لأنظمة النقل الذكية، وأنظمة التحكم بالإشارات الضوئية الجديدة التي ستقوم دائرة النقل بتنفيذها قريباً عبر مشروع تطوير البنية التحتية لأنظمة النقل الذكية في مدينة العين، حيث بدأت أعمال بناء المركز الجديد في الربع الثاني من العام الحالي والانتهاء من المبنى سيكون خلال الربع الثالث من العام المقبل وفقاً للخطة الزمنية للمشروع.

وتهدف دائرة النقل من خلال هذا المشروع إلى تحسين إدارة العمليات التشغيلية لشبكة النقل في مدينة العين ومراقبتها لرفع مستوى الخدمة والسلامة المرورية على الطرق، وتحسين معدلات استجابة دائرة النقل للأحداث الطارئة، وسرعة التدخل عند اللزوم لتخفيف الازدحام المروري، وإزالة العوائق وآثار الحوادث في الطرقات وإعادتها إلى حالتها الطبيعية، إضافة إلى تسهيل إدارة الأحداث والفعاليات المتعلقة بحركة النقل والمرور بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لدائرة النقل الموجودين في المركز (ممثلي القيادة العامة لشرطة أبوظبي – شرطة مدينة العين، منسّقي خدمات مساندة الطرق وخدمات قطر السيارات، مواقف، الحافلات العامة).

كما يسهم المركز الجديد في جمع البيانات ونشرها، وتحليلها عبر وسائل التواصل المختلفة لمستخدمي وسائل النقل كافة لتمكينهم من التخطيط المسبق لرحلاتهم على شبكة الطرق، والاستغلال الأمثل للوقت للوصول إلى مقاصدهم بأمان وبأقصر الطرق المتاحة، مما يسهم في تحقيق النمو الاقتصادي الشامل والمستدام في مدينة العين.

وأوضح المهندس صلاح محمد المرزوقي، مدير إدارة أنظمة النقل الذكية المتكاملة في الدائرة أنه قد تمت مراعاة الاستفادة القصوى من الإضاءة الطبيعية، وتقليل استهلاك الطاقة في تصميم المبنى الجديد، وقد حصل التصميم على درجة لؤلؤتين وفقاً لـ(معايير استدامة) المعتمدة من مجلس التخطيط العمراني في إمارة أبوظبي.

يتكون المبنى الجديد من طابقين وتبلغ المساحة الإجمالية للبناء 2491 متراً مربعاً، كما يحتوي على غرفة للعمليات والتحكم، مركز للبيانات والمعدات، مختبر لفحص أنظمة النقل الذكية ومركز للتدريب. ويتضمن العديد من الأنظمة الكهربائية والإلكترونية الحديثة لإدارة المباني، إضافةً إلى أنظمة الأمن والحماية وأنظمة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض