• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

طبية رأس الخيمة تنظم معرض التمريض الإبداعي الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 مايو 2015

مريم الشميلي

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

نظمت منطقة رأس الخيمة الطبية بالتعاون مع عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية والاتحادية صباح أمس المعرض الإبداعي الأول برعاية المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الطيران المدني برأس الخيمة، وبحضور الدكتور عبد الله النعيمي مدير المنطقة الطبية برأس الخيمة وعدد من مدراء المستشفيات والأقسام والأطباء بالإمارة وذلك تزامنا مع احتفالات اليوم العالمي للتمريض تحت شعار احتفالات هذا العام «التمريض قوة من أجل التغيير».

وأعرب الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي الذي افتتح المعرض نيابة عن راعي الفعالية المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي عن تقديره الكبير للجهود المبذولة من أقسام التمريض في الوحدات المختلفة، مؤكداً أنهم يمثلون ملائكة الرحمة بأياديهم البيضاء التي يمدونها لمساعدة المرضى كل في مجال تخصصه، كما شجعهم على بذل المزيد من الجهود في سبيل تقديم أفضل رعاية صحية يمكن أن يتلقاها المريض. ونوه بأن مهنة التمريض واجب انساني في المقام الأول وجد لخدمة الفرد والمجتمع باعتبارها مهنة تحترم كرامة الإنسان وتحفظ حقوقه وكرامته مؤكدا أنها احدى المهن التي لا يمكن الاستغناء عنها.

وقالت بدرية الشحي رئيس هيئة التمريض بالمنطقة: ان عدد الكادر التمريضي في منطقة رأس الخيمة الطبية يبلغ 131 ممرضة مواطنة أي ما يعادل 15,4 % من إجمالي الكادر التمريضي العامل بمنشآتها الطبية، والبالغ عددهم 847 ممرض وممرضة وهذه النسبة تعتبر أعلى نسبة للكادر التمريضي المواطن في الدولة.

وفي وقت سابق وقعت منطقتا رأس الخيمة الطبية والتعليمية منذ عامين اتفاقية شراكة تضمنت السعي الى توطين هيئة التمريض في مدارس المنطقة التعليمية عبر توقيع اتفاقيات مع عدد من الجامعات والمعاهد لاستقبال وتدريس 50 طالبة وطالبا سنويا وتوظيفهم في تلك المنشآت التعليمية.

وشملت الفعاليات التي شاركه فيها 39 جهة مشاركة مثلت مختلف وحدات المنطقة الطبية ودعم من 11 جهة خارجية داعمة معرضا ابداعيا ينظم لأول مرة بالإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض