• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في إطار جهود الارتقاء بتنمية رأس المال البشري

تخريج دفعة جديدة من برامج الدبلوم في مركز الإمارات للدراسات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

شهد مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية تخريج دفعة جديدة من موظفي المركز، ومنحهم درجة الدبلوم بعد اجتيازهم برامج الدبلوم في تخصُّصات البحث العلمي، والإداري، والتأهيل، واختبارات المواد النظرية والتطبيقية للعام الدراسي 2014/2015.

وتهدف برامج الدبلوم في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، في تخصصات البحث العلمي والإداري والتأهيل، إلى رفع مستوى المهارات والخبرات الإدارية والتدريبية والبحثية وتنمية الموارد البشرية لدى الموظفين في المركز من المواطنين والمقيمين.

وتُعَدُّ برامج الدبلومات أحد الإنجازات العلمية لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية؛ كونها تجمع بين النظرية والتطبيق، وتواكب أحدث المناهج المطبَّقة في البحث العلمي.

وأكد الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، بهذه المناسبة، على أهمية التدريب والتطبيقات العملية الميدانية التي تتضمَّنها برامج الدبلوم العلمية للكوادر المواطنة والمقيمة؛ وذلك بهدف الارتقاء بتنمية رأس المال البشري، بوصفه الاستثمار الأمثل في تنمية مستدامة ناجحة، وذلك من خلال تنمية مهاراته وخبراته وتفكيره العلمي؛ ليكون في المستقبل نموذجاً فاعلاً ومنتجاً وذا كفاءة عالية، ويتحمَّل مسؤوليات العمل المنوط به بدأب وتفانٍ وإخلاص لخدمة الوطن العزيز والشعب الوفي والقيادة التاريخية الحكيمة.

وأشار إلى أن برامج الدبلوم في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة تأتي في إطار حرص المركز على إعداد جيل من المواطنين القادرين على المشاركة بفاعلية في مختلف مواقع العمل الوطني، ترجمةً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية الذي يؤمن دوماً بأهمية إعداد الكوادر المواطنة، وتأهيلها للمشاركة بفاعلية في مسيرة التنمية.

الدبلومات

تتضمَّن برامج الدبلوم ثلاثة دبلومات، الأول هو «دبلوم البحث العلمي» الذي ينتظم فيه الموظف بدوام كامل لمدة ثماني ساعات يومياً، ويخضع فيه لنظام التفرّغ التام لمدة ثمانية أشهر (أربعة فصول تدريبية) . والثاني هو «برنامج الدبلوم الإداري»، الموجَّه إلى القيادات الإدارية. والثالث، فهو «برنامج دبلوم التأهيل»، الموجَّه إلى العاملين الإداريين الحاصلين على ثانوية عامة فما فوق .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض