• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي يفوز بجائزة القمة العالمية لمؤتمر المعلومات في جنيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

حقق برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي إنجازاً عالمياً لدولة الإمارات، بفوزه بجائزة القمة العالمية لمؤتمر المعلومات المنعقد حالياً في جنيف بإشراف الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة، ليضاف ذلك إلى المرتبة المرموقة التي وصل إليها البرنامج مؤخراً بفوزه بجائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز «فئة فريق العمل المشترك». وكان البرنامج قد حقق نجاحات متوالية أظهرتها مجموعة من التقارير العالمية المعتمدة من كبريات مؤسسات التكنولوجيا في العالم التي تم إعلانها مطلع العام الجاري في منتدى لندن الدولي للتعليم، من بينها تقرير شركة التكنولوجيا والبرمجيات «اتش بي»، التي أكدت أن البرنامج هو أول برنامج في العالم يطبق على أرض الواقع وبشكل شامل في المدارس، وأنه جاهز لتطبيق نظام التقييم ومؤشرات القياس العالمية، إلى جانب ما أكدته تقارير شركة «مايكروسوفت» في الشأن نفسه، وكذلك ما ذكرته «سامسونج» في تقرير لها، إذ قالت إن دولة الإمارات هي الدولة الوحيدة في العالم من بين 11 دولة متقدمة التي جعلت «التعلم الذكي» مشروعاً وطنياً مدعوماً بإرادة سياسية وتطلعات مجتمعية واسعة الأفق والنطاق.

وقال معالي حميد بن محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم، إن «برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي» هو مفتاح التعليم والمدرسة الإماراتية على المستقبل، وهو التجربة التي أعلن منتدى التعليم الدولي في لندن أهمية متابعة ما تحققه من نجاح وضرورة استفادة بلدان العالم منها ومن منهجيتها وأهدافها النوعية.

وذكر معالي القطامي أن النجاحات المتوالية للبرنامج هي ترجمة لما يحظى به التعليم من اهتمام بالغ من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

حضر تسلم الإمارات درع جائزة القمة العالمية لمؤتمر المعلومات محمد الغانم مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات، والدكتور عبدالقادر الخياط رئيس مجلس أمناء صندوق الاتصالات وتقنية المعلومات، وحمد المنصوري نائب المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات، ومحمد غياث مدير عام برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي، وراشد بن لاحج مدير عام مركز أبوظبي للمعلومات والأنظمة. (جنيف - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض