• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

قوات التحالف تلتزم بالهدنة.. والحوثيون يخرقونها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أكتوبر 2016

وكالات

أعلنت قيادة قوات التحالف التزامها بوقف إطلاق النار في اليمن لمدة 3 أيام. ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن قيادة التحالف في بيان لها قولها: إن وقف إطلاق النار سيبدأ اعتباراً من الساعة 11:59 مساء بتوقيت اليمن، الأربعاء 19 أكتوبر 2016 ولمدة ثلاثة أيام.

وقال البيان: إن الالتزام بوقف إطلاق النار يأتي لإدخال وتوزيع أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والطبية للشعب اليمني الشقيق، مؤكداً أن قوات التحالف ستلتزم بوقف إطلاق النار، مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري، والاستطلاع الجوي لأي تحركات لمليشيات الحوثي والقوات الموالية لها.

ونوه إلى أن هذا الالتزام جاء استجابة لطلب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية في رسالته التي وجهها اليوم، لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية.

وأورد البيان رسالة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إلى خادم الحرمين الشريفين، والتي أشار فيها إلى توافق التحركات الدولية والإقليمية بين الأمم المتحدة وبين الشرعية اليمنية ودول التحالف، على إعلان وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة وفق شروط.

وأوضح هادي في رسالته أن أهم هذه الشروط يتمثل في التزام الحوثيين وحلفائهم بوقف إطلاق النار والسماح بدخول المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة وعلى رأسها مدينة تعز وفتح الحصار عنها وحضور ممثلي الطرف الانقلابي في لجنة التهدئة إلى ظهران الجنوب. وتوجه التحالف العربي في بيانه إلى المولى عز وجل أن يحفظ الشعب اليمني الشقيق من كل مكروه. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا