• السبت 29 رمضان 1438هـ - 24 يونيو 2017م

أكد أن المساحة بين «التطرف» و«الإخوان» ضيقة

قرقاش يحذر من اللعب بـ «نار الإرهاب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

وصف معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، الإرهاب بأنه العدو الأول، والخطر الحقيقي أمام دول الخليج العربي، وليس تهديداً افتراضياً، محذراً من تبعات «اللعب بناره»، على الدول والشعوب والمجتمعات.

واعتبر أن من يعتقد بأن للإرهاب بُعدا سياسيا إصلاحيا، واهم، مشيراً إلى أن المساحة بين«الإخوان» و«التطرف» و «الإرهاب» ضيقة.

وتطرق، في تغريدة له على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إلى التجربة السورية، والتي أدرك الجميع من خلالها أن أولوية «داعش» لم تكن النظام، الذي ساعدت هذه الجماعة الإرهابية على تعزيز موقفه، لافتاً إلى تشريدها للسكان.

وفي هذا الصدد، أشار معالي قرقاش، إلى أن الهاربين من «التنظيم السري» دائما ما يغردون دعماً لـ«داعش»، وتساءل: هل هذا هو الإصلاح الذي أرادوه للإمارات؟

وأضاف: إن دعم هؤلاء العلني للجماعات الإرهابية لم يفاجئني، كما أن خطابهم المتمسكن والمتأسلم والمتغطي بعبارات جوفاء حول الإصلاح، تفضحه توجههم وانتماءاتهم.

وكان قرقاش قد بدأ تغريداته بإشادته بتغطية صحافة الإمارات للجلسة الخامسة من محاكمة «خلية القاعدة»، وتعاطيها الجامع بين اليقظة والصرامة من جهة، والقانون والشفافية من جهة أخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا