• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

«الداخلية» تطلق حملة توعية بمخاطرها وأضرارها

سيف بن زايد: المخدرات تشوِّه الحياة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

وصف الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية؛ المخدرات بأنها ألم يشوّه الحياة.

ونشر سموه في تغريدة على حسابه في تويتر: “المخدرات ألم يشوّه الحياة”، مقطع فيديو تعبيري يبين مخاطر المخدرات وأضرارها على الفرد والمجتمع وما ينجم عنها من آثار سلبية كبيرة.

تأتي تغريدات سموه إيذاناً بحملة توعية مجتمعية بمخاطر وأضرار المخدرات؛ تطلقها وزارة الداخلية على مستوى الدولة تحت شعار “قَصَّوا عَلَيْ”؛ وتستمر حتى 15 يوليو المقبل.

وتهدف الحملة إلى توعية المجتمع من مغبة الوقوع ضحايا في براثن المخدرات؛ وذلك بالتعاون مع المركز الوطني للتأهيل.

ومن جانبه، أكد الفريق سيف عبدالله الشعفار، وكيل وزارة الداخلية أن جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في مكافحة المخدرات والجريمة بمختلف أشكالها تعتبر جهوداً مثمرة، للقضاء على هذه الآفة؛ لما تمثله من مخاطر متعددة الأوجه على مختلف الصعد الاجتماعية والاقتصادية والأمنية، وأن وزارة الداخلية تولي اهتماماً كبيراً لمكافحة المخدرات، بناء على توجيهات سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ومتابعته الدائمة والمستمرة لأجهزة مكافحة المخدرات، وحرصه المتواصل على توفير جميع الإمكانات البشرية والفنية والمادية لأجهزة المكافحة بالدولة؛ لتمكينها من القيام بواجباتها في التصدي لهذه المشكلة.

وأضاف الشعفار في تصريح له بمناسبة إطلاق الحملة: إن الخطط وبرامج التوعية التي تنفذها وزارة الداخلية لجميع فئات المجتمع لها دور كبير وانعكاس إيجابي في تعزيز الوعي عند الجمهور بجميع القضايا المجتمعية والأمنية وفتح أبواب الأمل أمام المتعاطين للإقلاع عن المخدرات بتهيئة بيئة الاندماج مجدداً في المجتمع، من خلال مبادرات الوزارة والجهات المعنية في مساعدتهم بشتى الوسائل عبر قنوات وبرامج تعينهم على العلاج من أضرار التعاطي والسماح لهم بالمشاركة في مسيرة النهضة والتطوير الشاملة التي تشهدها الدولة.

وأكد المقدم سعيد حسين الخاجة، نائب مدير إدارة الإعلام الأمني، أهمية تعزيز جهود الوقاية من مخاطر السموم القاتلة، وحماية شبابنا من هذه الآفة المدمرة بمختلف الوسائل، لافتاً إلى أن الحملة تقدّم على مستوى الدولة، أخباراً صحفية هادفة، تحذّر من الوقوع ضحايا لهذه الآفة والابتعاد عن رفقاء السوء، كما سيتم إثراء الحملة بأنشطة توعوية في وسائل الإعلام (المرئية والمسموعة والمقروءة) إلى جانب شاشات المراكز التجارية والبنايات في أبوظبي والإمارات الشمالية وإعلانات توعية على القنوات التلفزيونية والإذاعية والصحف المحلية.

ودعا المقدم سعيد الخاجة إلى ضرورة تضافر الجهود، وإشراك مؤسسات المجتمع كافة، لمكافحة هذه الآفة بجميع الوسائل المتاحة، معرباً في الوقت نفسه عن شكره للجهات المشاركة في هذه الحملة، وتعاونها التام لإنجاحها توعوياً، وصولاً لأكبر قدر من شرائح المجتمع، والمحافظة على أبنائنا من جميع الانحرافات السلوكية، وبناء أسرة متماسكة، ضمن أولويات استراتيجية الحكومة في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة في حماية المواطن من آفة المخدرات، وما تسببه من أضرار بليغة على المجتمع. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض