• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

المزينة يؤكد رفض أي انتهاك لقانون المرور

شرطة دبي تحرر مخالفات وتحجز مركبة سائق متهور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أكد اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، أن احترام قانون السير والمرور يعد من احترام الشخص لذاته ولجميع مستخدمي الطريق، فحرّية الشخص محكومة في حدود القانون.

وشدد على رفض أي سلوكيات وظواهر سلبية بطريقة استخدام الطريق وانتهاك لقانون السير والمرور، وعلى الاستمرار في الحفاظ على أمن الطريق وحياة الناس ضمن تحقيق القيادة العامة لشرطة دبي أهدافها الاستراتيجية.

وأوضح أن الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي سحبت رخصة سائق مركبة قام بحركات استعراضية بصورة خطرة ومتهورة، وحررت بحقه مخالفات (قيادة مركبة بتهور، وبملكية منتهية منذ سنتين ورخصة قيادة منذ سنة، وتشكيل خطورة على حياة مستخدمي الطرق) كما تم فتح بلاغ ضده لتسببه بأضرار في الممتلكات العامة، ومخالفات لقانون السير والمرور وإرشادات الإدارة العامة للمرور.

وأضاف: إنه جار التنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات بدبي، الجهة المختصة المعنية بالطرق في الإمارة، لتقدير قيمة خسائر الطريق، والمطالبة بتلك المبالغ من خلال المحاكم المختصة، مشيراً إلى أن دوريات الضبط المروري لديها تعليمات لمتابعة ورصد الأشخاص القائمين بتلك الممارسات غير القانونية وتعاملت مع السائق المتهور وفق الإجراءات القانونية، وقد تم رصده وتصويره ومتابعته منذ فترة بعد تكراره لتلك الأفعال غير الحضارية التي قام بنشر مقاطع فيديو لها على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي أثناء قيامه بعمليات تفحيط بمركبته ذات الدفع الرباعي بأسلوب استعراضي.

وأكد أن هذه الأفعال يعاقب عليها قانون السير والمرور، ويخول رجال الشرطة القبض على أي سائق مركبة يتم ضبطه، مناشداً أفراد المجتمع التعاون مع شرطة دبي والإبلاغ عن أية مخالفة مرورية ترتكب في إمارة دبي من خلال إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات وعلى مركز الاتصال للحالات غير الطارئة على الرقم 901 أو الرقمين المجانيين 8004353 أو 8007777 .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض