• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

خلال اجتماعه الاعتيادي برئاسة سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي

«تنفيذي الشارقة» يصدر قراراً بإنشاء لجنة تطوير منطقة النهضة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

أصدر المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة القرار رقم 16 لسنة 2014 بشأن إنشاء لجنة تطوير منطقة النهضة في إمارة الشارقة، كما وافق على المقترح المقدم من دائرة المعلومات والحكومة الإلكترونية بتغيير مسماها إلى دائرة الحكومة الإلكترونية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الاعتيادي أمس بمكتب سمو الحاكم بالشارقة برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس.

وبعد التصديق على محضر الاجتماع السابق استهلت الجلسة بالاطلاع على تقرير حول مؤتمر الخدمة الاجتماعية الخامس الذي كان شعاره «الريادة في الخدمة الاجتماعية» والذي شارك فيه عدد من المؤسسات الخدمية القائمة على خدمة المجتمع بالدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، وقدمت عفاف إبراهيم المري رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية شرحا تفصيلا حول ما تضمنه المؤتمر من محاور.

وحول أهداف مؤتمر الخدمة الاجتماعية، قالت المري إنه يهدف لمناقشة أفضل الممارسات في الخدمة الاجتماعية والاستفادة من التجارب الناجحة في هذا المجال وخرج المؤتمر بعدد من التوصيات التي من شأنها الارتقاء بمفهوم الخدمة الاجتماعية والنهوض بها. وثمن المجلس جهود الدائرة في تقديم أفضل الممارسات في مجال الخدمة الاجتماعية ووجه بوضع التوصيات التي خرج بها المؤتمر موضع التنفيذ.

وأصدر المجلس القرار رقم 16 لسنة 2014 بشأن إنشاء لجنة تطوير منطقة النهضة في إمارة الشارقة، ونص على أن تنشأ لجنة مؤقتة في الإمارة تسمى «لجنة تطوير منطقة النهضة» وتكون تابعة لمجلس التخطيط العمراني لإمارة الشارقة تهدف إلى تطوير منطقة النهضة في إمارة الشارقة ومعالجة جميع الإشكاليات، التي قد تطرأ على العمليات التطويرية على أن تشكل اللجنة من رئيس ونائب للرئيس وعضوية ممثلي الجهات الحكومية ذات العلاقة وتخضع اللجنة لإشراف ومتابعة من مجلس التخطيط العمراني لإمارة الشارقة.

وتكون مدة اللجنة سنة ميلادية قابلة للتمديد لمدة أو مدد مماثلة بقرار من المجلس تبدأ من أول اجتماع لها وتستمر عند انتهاء مدتها في تصريف أعمالها حتى صدور قرار بتشكيل لجنة جديدة ويجوز إعادة تعيين من انتهت مدة عضويتهم. من ناحية أخرى، اطلع المجلس على توصيات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بشأن سياسة دائرة الموارد البشرية وهيئة مطار الشارقة الدولي. وضمن ما استجد على جدول الأعمال تلا المستشار سلطان علي بن بطي المهيري أمين عام المجلس التنفيذي القانون رقم 3 لسنة 2014 بشأن تنظيم أهداف وصلاحيات واختصاصات مجلس التخطيط العمراني في إمارة الشارقة. كما تلا أيضا القانون رقم 4 لسنة 2014 بشأن تنظيم أهداف وصلاحيات واختصاصات دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في إمارة الشارقة.

واطلع المجلس على عدد من المراسيم الأميرية لسنة 2014 الصادرة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حيث نص المرسوم الأميري رقم 47 على نقل المهندس خالد بن محمد عبدالله آل علي مدير إدارة الدارسات التخطيطية بدائرة التخطيط والمساحة في إمارة الشارقة، ويعين أمينا عاما لمجلس التخطيط العمراني في إمارة الشارقة بدرجة مدير دائرة.

ونص المرسوم الأميري رقم 48 على إنشاء هيئة «تطوير معايير العمل في إمارة الشارقة» ونص المرسوم الأميري رقم 49 على نقل آمنة خميس غريب الناخي المستشار بمؤسسة الشارقة للإعلام وأن تعين مديراً عاماً لهيئة تطوير معايير العمل في إمارة الشارقة.

كما اطلع على المرسوم الأميري رقم 50 لعام 2014 باعتماد الهيكل التنظيمي العام لأكاديمية العلوم الشرطية بإمارة الشارقة، إلى جانب جدول أعمال الجلسة السابعة عشرة لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثامن للمجلس الاستشاري والتي ستعقد غداً. (الشارقة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض