• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ملتقى الاستدامة الاقتصادية بالفجيرة

إقامة مركز جديد للدفاع المدني بـ «فوز» وبحث إعادة تطوير شارعي مربح ويبسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 مايو 2015

السيد حسن

السيد حسن (الفجيرة)

كشف العميد محمد أحمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة، رئيس لجنة القيادة العليا بمنطقة الفجيرة الأمنية بوزارة الداخلية، أن الشرطة والدفاع المدني قد انتهيا مؤخرا من جميع التفاصيل الخاصة بإقامة مركز جديد للدفاع المدني في منطقة الفجيرة البترولية «فوز» .

وأوضح ، على هامش ملتقى الاستدامة الاقتصادية 2015 الذي نظمته منطقة الفجيرة الأمنية، أن المركز يختص بمكافحة حرائق وكوارث البترول ومصافي النفط وتكريره وكافة الحرائق والمشكلات المتعلقة بالنفط ومشتقاته، وسوف يعتمد المركز الجديد على تقنيات وآليات متقدمة وذات طبيعة خاصة بمكافحة حرائق النفط».

على صعيد آخر، قال القائد العام لشرطة الفجيرة إن الشرطة بالتعاون مع البلدية ودائرة الأشغال بالفجيرة، يجرون دراسات ميدانية وفنية حول طريقي مربح خورفكان الفجيرة، وطريق يبسة الجديد، بهدف إعادة تطوير وتحديث وتغيير اتجاهات طريق مربح خورفكان وطريق يبسة، حيث تبين وفقا لإحصاءات المرور أن وقوع حوادث على الطريقين تعرض حياة مستخدميهما للخطر، وقد تقع حالات وفيات.

ولفت إلى انه بمجرد انتهاء جميع الدراسات الفنية للطريقين سوف يتم اتخاذ قرارات بالتعاون مع الجهات الأخرى ذات الصلة بعد مشاورتهم واطلاعهم على المخاطر التي تحاق بالمواطنين على الطريقين.

وأوضح العميد محمد بن غانم أن الهدف الأساسي من ملتقى الاستدامة الاقتصادية 2015 هو التقاء رجال الأعمال والشركات وفتح باب المناقشة معهم، وطرح كافة الأفكار والمقترحات الجديدة والعمل على وضوع حلول سريعة لها.

وأضاف: نسير على خطى الحكومة الرشيدة، وقد حققت في مؤتمر التنافسية العالمية المركز الأول عالميا في غياب الجريمة المنظمة، ونحن نعمل على توفير أجواء من الأمن والسلامة المرورية لكافة الشركات العاملة بالإمارة، مشيرا الى أن الملتقى يهدف كذلك إلى إزالة الحاجز بين رجال الأعمال والشرطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض