• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المرحلة الأخيرة شملت منطقتي «اوب وكروباتي» الصربيتين

«خليفة الإنسانية» تختتم توزيع المساعدات الإغاثية على متضرري فيضانات البلقان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وبدعم من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية اختتمت المؤسسة برنامجا لتوزيع المساعدات الإغاثية على المتضررين من الفيضانات التي ضربت منطقة البلقان خاصة صربيا والبوسنة والهرسك.

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة إن فريقا من المؤسسة قام بالتعاون مع سفارة الدولة في بلغراد بتوزيع سلال غذائية وأغطية على سكان مناطق متعددة في صربيا أصابتها الفيضانات وتركت الآلاف من السكان بلا مأوى.

وذكر المصدر أن آخر مراحل برنامج مؤسسة خليفة في تقديم العون الإغاثي للمتضررين من الفيضانات كان في منطقتي« اوب وكروباتي » الصربيتين حيث أشرف جمعة راشد سيف الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية صربيا على توزيع المساعدات بحضور ممثلين عن الحكومة الصربية والمسؤولين في المنطقتين.

وأشار المصدر إلى أن وفد مؤسسة خليفة زار بالتعاون مع جمعة راشد سيف الظاهري المناطق المتضررة من الفيضانات لتقييم حجم الأضرار التي لحقت بالأراضي والممتلكات والتقى مسؤولين في الهيئة الخيرية «دارقيتسا نيكوليتش» التابعة لمكتب رئيس الجمهورية والمسؤولين في الصليب الأحمر في صربيا وجرت مناقشة أهم المشاريع والبرامج التي يمكن تنفيذها ضمن مشاريع إعادة التأهيل والعودة للحياة الطبيعية والتخفيف من آثار الفيضانات التي ضربت منطقة البلقان والتي تعتبر الأسوأ منذ أكثر من قرن.

وذكر أن الوفد زار ثلاث مناطق في صربيا هي «أوب وكروباني و أوبرينوفانس» والتي أصابتها الفيضانات بشدة وتركت آلاف السكان بلا مأوى وعمل وفد المؤسسة على تحديد احتياجات الأسر من مواد الإغاثة والمساكن التي دمر الآلاف منها. وأعلن المصدر أنه وفقاً لتوجيهات القيادة العليا فإن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ستبني في المرحلة الأولى 50 مسكنا للمتضررين من الفيضانات في جمهورية صربيا .

وقال المصدر نفسه إن هذه المساعدات تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة العليا بمد يد المساعدة والعون للمتضررين في صربيا من الفيضانات وانعكاساً لنهج الدولة بتقديم يد العون للمتضررين من الكوارث في أي مكان من العالم. وفي البوسنة والهرسك قام وفد مؤسسة خليفة بالتعاون مع سفارة الدولة في العاصمة البوسنية بتوزيع مساعدات إغاثية عاجلة على المتضررين من الفيضانات. والتقى الوفد الدكتور زلاتكو لاغومجيا نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الشؤون الخارجية في البوسنة والهرسك بهدف دراسة السبل الكفيلة بتقديم المساعدات العاجلة للمتضررين من الفيضانات هناك. وقال المسؤول البوسني خلال اللقاء إن بلاده ممتنة جدا لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومتها وشعبها على هذه المبادرة الإماراتية الإنسانية. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض