• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م

يشهد تخريج الكليات الطبية والعلوم الصحية بجامعة الشارقة اليوم

سلطان القاسمي يصدر قانوناً بتنظيم أهداف وصلاحيات واختصاصات دائرة الإحصاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

تحرير الأمير (الشارقة، وام)

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة القانون رقم 4 لسنة 2014 بشأن تنظيم أهداف وصلاحيات واختصاصات دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في إمارة الشارقة.

ونص القانون على أن تكون الدائرة المرجع الإحصائي الرسمي الوحيد للإمارة ومصدر بياناتها الإحصائية الرسمية والجهة المرجعية في كل ما يتعلق بسياسات وخطط التنمية المجتمعية فيها، وأن تكون لها الشخصية الاعتبارية وتتمتع بالأهلية الكاملة واللازمة لمباشرة جميع الأعمال والتصرفات التي تحقق أهدافها.

ويكون المقر الرئيسي للدائرة في مدينة الشارقة ويجوز بقرار من المجلس التنفيذي إنشاء فروع ومكاتب لها داخل الإمارة.

وحدد القانون أهداف الدائرة في وضع سياسات واستراتيجيات للتنمية المجتمعية في الإمارة، بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية وغير الحكومية المختصة وتوفير إحصاءات دقيقة موثوقة فيها حول الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والصحية والسكانية والزراعية والبيئية والطاقة وغيرها لمتخذي القرار والجهات الاتحادية والجهات الحكومية والجمهور ووسائل الإعلام والباحثين، وتنظيم وتطوير العمل الإحصائي في الإمارة والمشاركة في تنمية المجتمع من خلال المتابعة المستمرة لمتغيراته.

وحسب القانون، تختص الدائرة بإعداد الخطط وفق الاستراتيجية المعتمدة وتنسيق برامج العمل الإحصائي بالإمارة مع الجهات الحكومية والمركز الوطني للإحصاء ومتابعة تنفيذ الخطة السنوية للمسوح الإحصائية في الإمارة، وجمع البيانات الإحصائية وتصنيفها وتخزينها وتحليلها بالتعاون مع الجهات الحكومية، وإنشاء قواعد بيانات إحصائية وتحديثها تشمل المجالات الاقتصادية والاجتماعية والصحية والسكانية والزراعية والبيئة والطاقة وغيرها وبناء نظام إحصائي حديث يكفل توارد البيانات الإحصائية من مصادرها الميدانية الإدارية وتطويره بشكل يواكب المستجدات الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية في الإمارة وتطبيق أفضل المعايير المهنية والفنية المعتمدة دوليا في جميع مجالات العمل الإحصائي والتنمية المجتمعية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا