• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تركيا: مقتل انتحاري من «داعش» كان يعد لاعتداء في أنقرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أكتوبر 2016

أنقرة (وكالات)

قتل عضو مفترض في تنظيم «داعش» يشتبه بأنه كان يعد لاعتداء انتحاري في أنقرة، خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة، حسبما أوردت وكالة الأناضول أمس. وأوضحت الوكالة أن المشتبه به ويدعى احمد ب. (24 عاما) فتح النار على شرطيين كانا ينفذان ليل الثلاثاء/‏ الأربعاء عملية دهم لشقته الواقعة في الطابق التاسع من مبنى سكني، قبل أن يقتل برصاص قوات الأمن.

وأعلن حاكم انقرة ارجان توباجا أن السلطات عثرت على العديد من العبوات الناسفة وتجهيزات لإضرام النار ونحو 400 قطعة معدنية استخدمت في اعتداءات سابقة لإصابة أقصى عدد من الناس، حسبما نقلت عنه الوكالة.

وصرح توباجا بأن «المواد التي تم ضبطها تثبت أن هذا الشخص كان يعد لاعتداء انتحاري»، مضيفاً أنه كان يشتبه بانتمائه إلى تنظيم «داعش».

وتابع توباجا أن السلطات كانت تتعقب المشتبه به بعد أن لاحظ شرطيون أنه توجه ثلاث مرات إلى ضريح أتاتورك والمقر السابق للبرلمان «للتعرف على المكان». وكانت سلطات أنقرة حظرت الاثنين جميع التجمعات العامة والتظاهرات حتى نهاية نوفمبر بعد تلقيها معلومات عن احتمال وقوع هجمات إرهابية، بحسب ما أفاد مكتب المحافظ.

وشهدت أنقرة العديد من الهجمات خلال الأشهر الـ12 الماضية ألقيت مسؤوليتها على الجهاديين والمسلحين الأكراد.

كما كانت أنقرة الهدف الرئيس للمحاولة الانقلابية في 15 يوليو التي ألقت السلطات مسؤوليتها على الداعية الإسلامي المقيم في الولايات المتحدة فتح الله جولن.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا