• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

زوروا أبوظبي مدينة الأرقام القياسية العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

روجت صحيفة «هيرالد سكوتلاند» الأسكتلندية لإمارة أبوظبي كأفضل وجهة سياحية لصيف 2015، حيث روي جيمس لايند الصحفي بالجريدة تفاصيل رحلته إلى أبوظبي التي استغرقت 3 أيام واصفاً إياها بالمدينة الساحرة التي كانت منذ أقل من 50 عاماً مدينة صغيرة يمتهن معظم أهلها مهنة الصيد، وقد تحولت إلى مدينة عصرية وقبلة للسائحين من كل أنحاء العالم، ونصح لايند قراءه بوضع أبوظبي على لائحة الأماكن السياحية التي يجب زيارتها للاستمتاع بأشعة الشمس على مدار العام، والبيئة الآمنة، والشواطئ الرائعة، والأجواء المنعشة.

قال لايند إن أبوظبي على بعد 7 ساعات من أدنبرة، وبمجرد هبوطه في مطار أبوظبي والخروج من المطار والتنزه بجولة في سيارة لمدة قصيرة رأى ناطحات سحاب أبراج الاتحاد الشهيرة في نهاية نزهة الكورنيش التي امتدت لخمسة أميال، واستمتع بمشاهدة قصر الإمارات أحد أهم معالم أبوظبي ذي الديكورات المصنوعة من الذهب الخالص والرخام.

ودعا لايند في مقاله الموسع عن رحلته إلى أبوظبي لزيارة مسجد لشيخ زايد الكبير المصنوع من الرخام الأبيض، تلك التحفة المعمارية الرائعة، التي بنيت على أرض مرتفعة للسماح برؤية المسجد من جميع أنحاء المدينة، وأضاف أن أبوظبي مدينة الأرقام القياسية العالمية فيحتوي مسجد الشيخ زايد على أكبر سجادة في العالم بقياس 60570 قدما مربعا وزنها 35 طناً.

وأضاف لايند أنه للحصول على فكرة حقيقية عن الحياة العربية يجب القيام برحلة سفاري للتعرف على جمال الصحراء الإماراتية، فروى لايند رحلته لواحة وسط كثبان الصحراء بصحبة أسطول الرباعي من السيارات لاند كروزر لتتحمل مشقة الجولة في الصحراء الشاسعة، وختم لايند رحلته بالنوم تحت النجوم في المساء في الصحراء الباردة.

جزيرة السعديات

أثني لايند في مقاله عن جزيرة السعديات التي تبعد 500 متر عن ساحل أبوظبي، وقال لايند إن الجزيرة تحتوي على مشاريع ترفيهية وثقافية ضخمة، وتعد وجهة السياحة الثقافية الأولى في أبوظبي، حيث ستشهد سلسلة من الافتتاحات الأعوام القليلة القادمة التي ستحدث نقلة نوعية في الجزيرة، على رأسها افتتاح متاحف السعديات بدءاً بمتحف اللوفر أبوظبي العام المقبل، يليه متحف زايد الوطني في 2016، ومتحف جوجنهايم أبوظبي في 2017، وكذلك مشروع ذا دستركت، وجهة التسوق العالمية التي تضم أكثر من 550 محلاً، التي سيتم تشييدها ضمن المنطقة الثقافية في السعديات، بالاشتراك مع «إل ريل استيت»، الذراع العقارية لمجموعة «ال في ام اتش» العالمية ومن المتوقع افتتاحها في 2017.

وأوضح لايند أنها تضم عدداً من المناطق السياحية الجميلة منها شاطئ السعديات ذو الأمواج الهادئة والرمال الناعمة، بالإضافة إلى مرسى السعديات. ولا تقتصر جودة الحياة ورفاهيتها في جزيرة السعديات على الوقت الحاضر، بل تمتد مستقبلياً في ظل خطط طموح للتطوير.

جزيرة «ياس»

وأشار لايند إلى زيارته المليئة بالحماس إلى حديقة «فيراري» في جزيرة «ياس» الجزيرة الترفيهية الأولى في أبوظبي، وتبعد 20 كم من وسط المدينة، وتعد من أكثر الأماكن جذباً للسائحين، فهي أكبر مدينة ترفيهية مغطاة في العالم تم افتتاحها عام 2010 يعيش الزائر فيها أجواء الإثارة في 20 لعبة ومعلماً مميزاً، حيث تقدم تجربة الترفيه العائلية، بالإضافة إلى حلبة مرسى «ياس» في الجزيرة المضيف الرسمي لسباق «الفورمولا1» في أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض