• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

الحكومة الفنزويلية: تشافيز يتحسن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 يناير 2013

ا ف ب

اعلن وزير الاتصال الفنزويلي ارنستو فياغاس، ان صحة الرئيس هوجو تشافيز الذي ادخل الى المستشفى قبل اكثر من شهر في كوبا سجلت تطورا "ايجابيا" خلال الايام الاخيرة، ولو انه يعاني من قصور في التنفس يتطلب "وسائل محددة".

وكان نائب الرئيس السابق ايلياس خاوا اعلن قبل ذلك بقليل ان تشافيز "يكافح من اجل الحياة"، وان "حالته بصورة عامة معقدة وحساسة" في تصريحات تتباين مع الكلام المطمئن الذي صدر عن شقيق الرئيس الأكبر ادان تشافيز اذ نفى ان يكون الرئيس في غيبوبة، كما افادت شائعات سرت على الشبكات الاجتماعية.

وقال الوزير الفنزويلي في بيان نقل خلال برنامج بثته جميع شبكات التلفزيون والاذاعة في فنزويلا انه "تمت السيطرة على الالتهاب في الجهاز التنفسي الذي اصيب به الرئيس ولو ان حالته تتطلب وسائل محددة لمكافحة القصور في التنفس" الذي يعاني منه.

وتابع البيان انه "نظرا الى حالته الصحية الدقيقة بعد العملية الجراحية المعقدة التي خضع لها في 11 ديسمبر الماضي، فإن التطور السريري بصورة عامة كان ايجابيا في الايام الاخيرة والرئيس يلتزم بشكل صارم بالعلاج الطبي".

ولم يتمكن تشافيز (58 عاما) الذي يحكم البلاد منذ 14 عاما واعيد انتخابه في اكتوبر 2012 من الحضور الى كراكاس لاداء اليمين امام الجمعية الوطنية في الموعد المحدد دستوريا في 10 يناير.