• الاثنين 28 جمادى الآخرة 1438هـ - 27 مارس 2017م
  08:25     محمد بن راشد يفتتح القمة العالمية للصناعة والتصنيع        08:45     الشرطة البريطانية: لا دليل على أن مهاجم لندن له صلة بتنظيم داعش الإرهابي أو القاعدة لكنه كان مهتما بالجهاد على نحو واضح    

روسيا تتهم مقاتلات بلجيكية بقتل 6 مدنيين قرب حلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أكتوبر 2016

موسكو (وكالات)

اتهمت روسيا أمس، سلاح الجو البلجيكي المشارك في التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضد تنظيم «داعش» في سوريا بقتل ستة مدنيين نتيجة عمليات قصف في حلب.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان «قتل ستة أشخاص وأصيب أربعة آخرون بجروح في إصابات متفاوتة إثر عملية قصف أدت إلى تدمير منزلين» ليل الاثنين الثلاثاء في منطقة حساجك في حلب. وتابعت أن «الطائرات الروسية والسورية لم تكن موجودة في المنطقة، لكن طائرات تابعة للتحالف الدولي كانت تقوم بمهمات في المنطقة، لقد رصدت مقاتلتا إف-16 تابعتان لسلاح الجو البلجيكي في المنطقة لحظة» القصف.

لكن وزارة الدفاع البلجيكية نفت الاتهامات الروسية أمس، وأعلنت المتحدثة باسم الوزارة لورانس مورتييه «لم نكن في المنطقة، لا علاقة لنا بالهجوم المذكور».

من جهتها، علقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا ساخرة على فيسبوك «نحن بانتظار بيان للخارجية الأميركية تدين فيه بشدة الغارات الوحشية التي طالت أهدافا مدنية وقتلت مدنيين أبرياء، وأعتقد أن صور القتلى لن يكون من الصعب العثور عليها لإطلاق حملة إعلامية مناسبة في شبكة سي إن إن»، في إشارة إلى ردود الفعل القوية التي أثارتها صورة الطفل عمران (5 سنوات) الناجي من القصف على حلب والتي تم تناقلها في مختلف أنحاء العالم.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا