• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

موسكو تستطلع الأجواء

جنرال أميركي: قادة «دواعش» يفرون من الموصل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أكتوبر 2016

عواصم (وكالات)

أعلن الميجر الجنرال الأميركي جاري فوليسكاي من قيادة التحالف الدولي أمس، أن قادة من تنظيم «داعش» بدؤوا يهربون من الموصل، مضيفاً عبر دائرة تلفزيونية مغلقة من بغداد «لقد شهدنا حركة» لمسؤولين ومقاتلين من التنظيم الإرهابي خارج المدينة في حين أن مقاتلين أجانب هم «الذين سيبقون فيها وسيحاربون». وأكد الجنرال وهو قائد القوات البرية التابعة للتحالف المناهض «لداعش» أن التحالف لن يدعم فصائل «الحشد الشعبي» الطائفية التي قد تسعى للمشاركة في حملة استعادة الموصل وأن تحديد دور تلك الفصائل أمر يخص بغداد.

من جهته قال فاليري جيراسيموف رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الروسية أمس، إن موسكو تشعر بقلق بالغ من احتمال هروب مقاتلي «داعش» المتحصنين في الموصل، وطالب بقتلهم فوراً حيثما رصدوا بدلاً من طردهم من العراق إلى سوريا، مضيفاً أن موسكو أرسلت أقماراً الصناعية وطائرات استطلاع لمراقبة التطورات الميدانية في محيط المدينة. وأضاف جيراسيموف «نأمل في أن يكون شركاؤنا في التحالف الدولي على إدراك لما يمكن أن يحصل لهذه المجموعات المسلحة من (داعش) وهي تندحر».

من جانب آخر، أكد مصدر محلي عراقي بمحافظة نينوى أن الموصل باتت خالية في الوقت الحالي ممن أسماهن «بنساء الخلافة»، مشيراً إلى أن زعيم «داعش» المدعو أبو بكر البغدادي سمح لهن بالخروج من المدينة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا