• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ابن دغر: الحفاظ على القوات المسلحة هو الحفاظ على الوطن ونسيجه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أكتوبر 2016

سقطرى (وكالات)

أكد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، أن الحفاظ على القوات المسلحة هو الحفاظ على الوطن ونسيجه الإجتماعي، وأن الحكومة تولي القوات المسلحة اهتماماً خاصاً من أجل القيام بدورها الوطني على أكمل وجه في حماية الوطن ومكتسباته.

وقال ابن دغر خلال زيارته التفقدية التي قام بها أمس، إلى مقر قيادة اللواء الأول مشاة بحري بمحافظة أرخبيل سقطرى «كلكم تعلمون ما يمر به الوطن حالياً من حرب فرضته المليشيا الانقلابية من خلال سيطرتها على العاصمة صنعاء، وعبثها بأموال الشعب في البنك المركزي، وتحويله إلى مجهودها الحربي لمحاربة الشعب اليمني».

وأضاف رئيس الوزراء «أن المليشيا الانقلابية تهدف إلى السيطرة على السلطة والثروة، متناسية أنها حكمت البلاد لفترة طويلة لم يشهد خلالها الوطن سوى مزيد من الحروب والدمار»، مشدداً على ضرورة رفع الجاهزية القتالية واليقظة العالية لجميع الوحدات العسكرية لحماية المياه الإقليمية.

وزار رئيس الوزراء إدارة الأمن في المحافظة، حيث أكد ضرورة تماسك الأجهزة الأمنية والتنسيق فيما بينها للحفاظ على الاستقرار الأمني التي يتميز بها الأرخبيل منذ القدم.

وقال «إن الوطن يحتاج منا إلى التضحية بكل ما نملك في سبيل الخروج من المأزق الخطر الذي فرضته الميليشيا الانقلابية من أجل بناء دولة اتحادية يسودها العدالة والسلام والرخاء لكافة أبناء الشعب اليمني»، داعياً القيادات الأمنية كافة إلى مواصلة بذل الجهود لتطبيع الحياة العامة لسكان الأرخبيل.

وفي ذات السياق، أشاد رئيس الوزراء بالجهود التي تبذلها المؤسسات الإنسانية في تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية والإغاثية لسكان سقطرى، والتي ساهمت بشكل كبير في تخفيف أعباء كبيرة على أبناء الأرخبيل جراء الحرب التي شنتها المليشيا الانقلابية وما خلفه إعصارا «تشبالاووميج».

وأشار ابن دغر خلال لقائه ممثلي المؤسسات الإنسانية والخيرية والمنظمات الدولية والمحلية العاملة في محافظة سقطرى، إلى أن الحرب العبثية التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ألحقت أضراراً كبيرة في جميع محافظات اليمن، وتعرضت معظمها لهدم كلي، وخاصة في المرافق الحيوية والخدمية التي تعرضت لهدم ممنهج من قبل المليشيا الانقلابي،ة والذي يدل على الحقد البغيض الذي يحملونه تجاه الوطن والمواطن في بلدنا الحبيب.

وأكد أن الحكومة تبذل كافة الجهود والمساعي من أجل إعادة المؤسسات الخدمية والتي ترتبط بحياة المواطنين إلى العمل لتقوم بدورها الوطني في خدمة أبناء الوطن.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا