• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أمل القبيسي: افتتاح مكتب الأمم المتحدة للمرأة بأبوظبي اعتراف بدور الدولة في مجال المساواة بين الجنسين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أكتوبر 2016

أبوظبي (وام)

أكدت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي أهمية افتتاح مكتب الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي باعتباره منطلقا لتأسيس حقبة جديدة من التعاون بين المنظمة الدولية ودول مجلس التعاون الخليجي في مجالات تمكين المرأة كافة.

وأشادت معاليها - في حوار خاص مع وكالة أنباء الامارات «وام» - بجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة في مجال تمكين المرأة ودعم سموها لها في جميع المجالات. وقالت إنه بفضل جهود سموها تحقق للمرأة الإماراتية العديد من المكاسب على إثر البرامج والمشاريع التي دشنها الاتحاد النسائي العام على مدار العقود الماضية.

وأضافت: يأتي افتتاح المكتب في أبوظبي اعترافا بالدور الرئيسي الذي قامت به دولة الإمارات على المستوى الدولي في الدعوة إلى تحقيق هدف المساواة بين الجنسين» .

وأشارت معاليها الى دعوة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لإطلاق حملة تضامن من أجل المساواة بين الجنسين يشارك فيها مسؤولون من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورؤساء جامعات وأوساط أكاديمية ورجال أعمال من القطاع الخاص لحث المجتمع على إفساح المجال للمرأة لتأخذ دورها الطبيعي في العمل والإنتاج ومشاركتها في تقدم ونهضة البلاد.

وأكدت أن افتتاح مكتب للأمم المتحدة في أبوظبي خاص بالمرأة يجسد النظرة الدولية لدولة الإمارات ومكانتها المرموقة التي سجلتها بفضل تقدير قيادتها للمرأة ونظرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لدور المرأة في المجتمع حيث قال سموه: «لا شيء يسعدني أكثر من رؤية المرأة الإماراتية تأخذ دورها في المجتمع وتحقق المكان اللائق بها»، ولايمكن ايضا قراءة هذه الخطوة بمعزل عن صاحبة الفضل الأكبر في إنجازها وهي سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي انطلقت في فكرها التنموي للنهوض بالمرأة الإماراتية من وحي رؤى رفيق الدرب القائد الراحل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي كان يرى أن الإنسان سواء كان ذكراً أو أنثى هو الثروة الحقيقية لهذا الوطن ولهذا جاء حرصه على إزالة جميع المعوقات التي تقف حائلاً أمام تقدم المرأة والاعتراف بحقوقها.

ووفر الاتحاد النسائي العام بالدولة الإمكانيات والتسهيلات كافة لافتتاح المكتب بهدف استفادة المرأة الإماراتية من القضايا التي تركز عليها الأمم المتحدة ودعم التوجهات التي تفيدها في مجالات متعددة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض