• السبت 28 جمادى الأولى 1438هـ - 25 فبراير 2017م
  11:18     هجوم انتحاري عَلى مقار أمنية حكومية سورية في حمص         11:22     مقتل 5 أشخاص على أيدي ثلاثة انتحاريين شمال بغداد         11:29    مقتل 15عنصرا وإصابة أكثر من 25 آخرين في الهجوم الانتحاري في حمص السورية     

استقبل أوبيانغ انغيما امباسوغو وبحث معه العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية والدولية

محمد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة حريصة على تعزيز علاقاتها مع غينيا الاستوائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أكتوبر 2016

أبوظبي (وام)

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس في أبوظبي، فخامة الرئيس أوبيانغ انغيما امباسوغو رئيس جمهورية غينيا الاستوائية الصديقة الذي يزور البلاد حالياً.

ورحب سموه بفخامة الرئيس اوبيانغ انغيما امباسوغو والوفد المرافق، متمنياً لهذه الزيارة النجاح والتوفيق، بما يعزز علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين.

وجرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية، وسبل تطويرها، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين، خاصة في الجوانب التنموية والاقتصادية والاستثمارية والطاقة، وإمكانية توظيف الفرص القائمة من أجل إنشاء الشراكات القوية بين المؤسسات والهيئات في كلا البلدين، بما يعود بالفائدة على الجانبين.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، تحرص على تعزيز وتنمية علاقاتها مع جمهورية غينيا الاستوائية، بما يترجم سياسة الدولة في مد جسور التعاون والصداقة مع الدول الأفريقية في مختلف المجالات التي تعود بالخير على الجانبين، وتعزز أطر التعاون والعمل المشترك.

من جهته، أعرب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية عن ارتياحه لمستوى العلاقات بين البلدين، مؤكداً حرص بلاده على تنمية وتعزيز هذه العلاقات، والاستفادة من التجربة التنموية لدولة الإمارات العربية المتحدة. وتطرق الحديث حول القمة العربية الأفريقية التي ستعقد في غينيا الاستوائية نوفمبر القادم، والتحضيرات الجارية لها، والأهمية التي تمثلها في دعم العلاقات العربية الأفريقية في المجالات كافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض