• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«ساكسو بنك»: العالم نحو ركود نتيجة لسياسات «الفيدرالي» وتزايد قوة الدولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أكتوبر 2016

حسام عبدالنبي (دبي)

قال ستين جاكوبسن، رئيس الاقتصاديين ورئيس شؤون المعلومات لدى «ساكسو بنك» إن احتمال تعرّض الاقتصاد الأميركي للركود يزداد بشكل كبير نتيجة لارتفاع قوة الدولار وعزم بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي زيادة أسعار الفائدة خلال ديسمبر المقبل.

وأضاف في مؤتمر صحفي بدبي أمس: إن تعرّض أكبر اقتصاد عالمي للركود سيكون له بلا شك آثار واسعة النطاق، وأبرزها أنّ تراجع أداء الاقتصاد الأميركي قد يحدّ من النمو العالمي، وربما قد يفضي حتّى إلى ركود في مختلف أنحاء العالم.

وقال: رغم أن العالم قد يكون مقبلاً على ركود خلال العام المقبل نتيجة لانتقال محور تركيز البنوك المركزية من برامج التسهيل الكمّي إلى السياسات المالية القائمة على أموال «المروحيات النقدية» غير المباشرة، إلا أن الوضع المالي للشركات والأفراد في الدول الخليجية يعد قوياً بما يكفي لمواجهه التداعيات العالمية.

وأكد أن أداء الشركات الخليجية يمكن أن يكون أفضل خلال العشر سنوات المقبلة ولكن بشرط عدم وجود تقلبات سياسية في المنطقة يمكن أن تحدث تأثيراً على أداء تلك الشركات.

وأشاد جاكوبسن، بالإصلاحات المالية التي حدثت في منطقة الخليج والاستجابة التي تمت للتعاطي مع تداعيات الأزمة المالية العالمية التي حدثت في نهاية عام 2008. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا