• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الطلب يتزايد رغم تباطؤ النمو العالمي

النفط يرتفع مع تراجع الإنتاج الصيني وتزايد التصريحات المتفائلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أكتوبر 2016

لندن (رويترز)

ارتفعت أسعار النفط بنحو واحد بالمئة أمس، مدعومة بمؤشرات على تراجع إنتاج الخام في الصين وهبوط المخزونات الأميركية، فيما دعمت أيضاً تصريحات متفائلة من أوبك بشأن خفض مزمع للإنتاج السوق.

وقال متعاملون إن انخفاض الدولار بوتيرة طفيفة دعم ارتفاع أسعار النفط أيضاً، إذ يجعل شراء الخام أرخص تكلفة للدول التي تستخدم عملات أخرى مما قد يحفز الطلب.

وبحلول الساعة 0922 بتوقيت جرينتش، جرى تداول خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة عند 52.42 دولار للبرميل مرتفعاً 74 سنتاً، فيما صعد خام غرب تكساس الأميركي الوسيط 73 سنتاً إلى 51.02 دولار للبرميل.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح أمس، إن أسواق النفط بلغت نهاية منحنى نزولي حاد، في الوقت الذي تتحسن فيه العوامل الأساسية ويستعيد العرض والطلب توازنهما. ودعا الوزير السعودي منتجي النفط من خارج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) للمساهمة في تحقيق استقرار بالسوق، قائلاً إن دورهم مهم شأنهم في ذلك شأن دور أعضاء أوبك.

وقال الفالح «قوى السوق تعمل بوضوح بعد فترة اختبار لأسعار النفط عند أقل من 30 دولاراً للبرميل، الطلب على النفط يتزايد بمعدل جيد رغم تباطؤ النمو العالمي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا