• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«دار نون» الإماراتية تطلق مشروع «سلسلة تاريخ الحضارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

أنجزت دار نون للنشر والتوزيع التي تتخذ من رأس الخيمة مقراً لها، مؤخراً، اتفاقاً مع الباحث في علم الأسطورة والشاعر العراقي خزعل الماجدي، على أن يقوم الأخير بموجبه بتزويد الدار بموسوعة متكاملة باللغة العربية تحمل العنوان: «مشروع سلسلة الحضارات».

وجاء في بيان صحفي صدر عن «نون» أنها بدأت بإصدار موسوعة متكاملة لحضارات العالم في مشروع تأليف عربيّ طموح هو (أطلس الحضارات) الذي سيقوم الدكتور خزعل الماجدي المتخصص بتاريخ وعلم الحضارات والأديان، بتأليف هذه الموسوعة بما يقارب (26) جزءاً، تصدر على مدى أربع سنوات كحد أقصى اعتباراً من سنة 2014 وبمعدل كتاب في كل شهرين. وجاء في البيان أيضاً: «تتناول الموسوعة تطور وتتابع الحضارات وفق نسق تاريخي وبمنهج علميّ دقيق، وقد بدأت أولاً بكتاب مفصل حمل عنوان: «تاريخ الخليقة» الذي تناول تاريخ الكون، والأرض، والحياة، والإنسان، بطريقة علمية ووفق آخر المعلومات الحديثة».

وبحسب البيان: «سيكون الكتاب الثاني عن حضارات ما قبل التاريخ، وبعد هذا الكتاب سيكون هناك (15) كتاباً عن الحضارات القديمة في كل أنحاء العالم شرقاً وغرباً». بالإضافة إلى كتب عن الحضارات الوسيطة والحديثة. (الاتحاد ـ رأس الخيمة)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا