• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

علي بن الحسين: يوم حزين لكرة القدم

يوم حزين لكرة القدم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 مايو 2015

زوريخ (أ ف ب)

اعتبر الأمير علي المرشح ضد السويسري جوزف بلاتر لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، أن ما حصل أمس من توقيف لستة مسؤولين في السلطة الكروية العليا هو «يوم حزين لكرة القدم». ولم يستغل الأمير علي ما حصل أمس لشن هجوم جديد على منافسه الرئيس الحالي بلاتر بعد أن كان اتهمه بتشويه صورة كرة القدم بسبب الفضائح المتلاحقة، بل اكتفى بالقول: «اليوم، يوم حزين لكرة القدم». وتابع في بيان: «من الواضح أن تفاصيل هذه القضية لم تتكشف بعد كلياً، ومن غير المناسب التعليق عليها الآن».

وأعلنت السلطات السويسرية أمس أنها اعتقلت بطلب من الولايات المتحدة 6 مسؤولين كبار من «الفيفا» بتهم فساد صادرة عن القضاء الأميركي. وقالت وزارة العدل السويسرية في بيان، إن «شرطة الكانتون أوقفت ستة عاملين في كرة القدم (...) بطلب من السلطات الأميركية». وأضافت أن «ممثلين لوسائل إعلام رياضية أو شركات للتسويق الرياضي متورطون على ما يبدو في دفع أموال لموظفين كبار في منظمات لكرة القدم (مندوبون وغيرهم من العاملين في منظمات فرعية للفيفا) مقابل حقوق في وسائل الإعلام وحقوق للتسويق لمباريات التي تقام في الولايات المتحدة وأميركا الجنوبية». وأوضحت الوزارة أنها تتحرك بطلب من نيابة منطقة شرق نيويورك.

وأكد ناطق باسم «الفيفا» في زوريخ لوكالة فرانس برس أمس أن المنظمة تسعى لـ «توضيح» الوضع. وقال: «قرأنا الموضوع في وسائل الإعلام ونسعى لتوضيح الوضع.. لن ندلي بأي تعليق في هذه المرحلة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا