• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تعمل على تحسين نوعية الحياة في الدولة

«الداخلية» توقع اتفاقيتين مع «سيسكو» و«مايكروسوفت» للتعاون الاستراتيجي في الابتكار التقني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

وقعت وزارة الداخلية خلال فعاليات معرض جيتكس 2016 بدبي اتفاقيتين مع شركتي «سيسكو» و«مايكروسوفت» في معرض «جيتكس للتقنية 2016». ووقع الاتفاقيتين العميد المهندس حسين أحمد الحارثي، مدير عام الخدمات الإلكترونية والاتصالات بوزارة الداخلية، موضحا أن الاتفاقيتين تركّزان على التعاون الاستراتيجي بين الطرفين، خاصة في مجال الابتكار التقني، لتمكين الوزارة من المواكبة الدائمة لأحدث التطورات التقنية والاستفادة من التوجهات الجديدة في المجال.

وأضاف الحارثي أن الوزارة تقوم بدورها في المساهمة بالرؤية الوطنية لتكون الإمارات واحدة من أكثر الدول أمناً وأماناً بحلول 2021، مشيراً إلى أن الوزارة تولي اهتماماً بالغاً بالاستفادة من البنية التحتية عالمية المستوى والتقنيات المتطورة التي توفرها لتقديم خدمات حكومية ذات كفاءة عالية على مدار الساعة، لنتجاوز بذلك توقعات المواطنين والمقيمين ونعمل على تحسين نوعية الحياة في الدولة. وتابع إننا نسعى جاهدين دوماً إلى تبني أحدث التطورات في التقنيات الذكية وعقد الشراكات مع قادة القطاع ما يمكننا من الاستفادة من الحلول المتطورة واستخدام الموارد بكفاءة.

من جانبه، ذكر شكري عيد، المدير التنفيذي لدول المنطقة الشرقية لدى سيسكو الشرق الأوسط، أن الشركة حريصة على التعاون والشراكة مع وزارة الداخلية بالإمارات، لتحقيق أهدافها في الربط والاتصال ضمن هذا المشروع المهم. وتسمح حلول «سيسكو» لموظفي الوزارة بالاتصال المباشر لحضور الاجتماعات الدورية مع الجهات الحكومية الأخرى والأفراد من خلال المكالمات الجماعية المرئية، وبالتالي تقليل حالات التأخير، وتحسين مستوى التواصل، واتخاذ القرارات المهمة بسرعة أكبر. وتعمل الحلول المقدمة من سيسكو إلى وزارة الداخلية على الجمع بين تقنيات التعاون عبر الصوت والفيديو والبيانات. ويسمح استخدام تقنيات التعاون بوزارة الداخلية لمختلف أقسام ودوائر الوزارة وعبر فروعها ومرافقها، المنتشرة بالإمارات السبع في الدولة، بالتعاون فيما بينها بشكل أكثر كفاءة وبتكاليف تشغيلية أقل.

وقال شكري عيد، المدير التنفيذي لدول المنطقة الشرقية لدى سيسكو الشرق الأوسط: «نحن نقدم وسيلة موحدة ومبسطة لإدارة شبكات التعاون، ويحقق تبني تلك التقنية المتطورة تخفيضاً ملحوظاً في تكاليف الملكية والإدارة، ويضمن ريادة الوزارة في تبني التقنيات والتحول الرقمي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا