• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

انخفاضات طفيفة في الإيجارات

«جيه آل آل»: أسعار العقارات في أبوظبي تتراجع 3% خلال الربع الثالث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

سجلت العقارات السكنية في أبوظبي تراجعاً في الإيجارات وأسعار البيع، مقارنة بالربع السابق من العام الحالي وانخفاضاً سنوياً مقارنة بالربع الثالث لعام 2015، بحسب بيان أمس.

وبينت شركة «جيه آل آل»، للاستثمارات والاستشارات العقارية، خلال تقريرها للربع الثالث لعام 2016 تحت عنوان «نظرة عامة على السوق العقارية في أبوظبي» أن متوسط إيجار الوحدات السكنية المميزة المكونة من غرفتين شهد تراجعاً بسيطاً بواقع 2% مقارنة بالربع السابق من العام الحالي ليصل إلى نحو 157 ألف درهم سنوياً.

وتراجع متوسط أسعار بيع الوحدات المميزة بنسبة 3% مقارنة بالربع السابق من العام الحالي ليصل إلى نحو 14750 درهماً للمتر المربع، متأثراً بالتراجع المستمر في حجم الصفقات التجارية طوال 2016.

وقال ديفيد دودلي، المدير الدولي ورئيس مكتب أبوظبي في شركة جيه آل آل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «وفي حين لا يزال المعروض تحت السيطرة، تفرض الزيادة في معدلات الوحدات الشاغرة ضغوطاً هبوطية على أسعار إيجار وبيع الوحدات السكنية، إذ يتزايد بحث المقيمين في أبوظبي عن خيارات أقل تكلفة وأصغر في المساحة نتيجة استمرار تسريح العمالة وتخفيض بدلات ومزايا الموظفين».

وشهد الربع الثالث تسليم 1160 وحدة جديدة، ليزيد المخزون من إجمالي الوحدات السكنية إلى نحو 247300 وحدة. ومن بين المشروعات التي تم تسليمها شمس تاور وبرج نجمة C21 في جزيرة الريم، وسرايا وان في مشروع سرايا وبنايتان سكنيتان في روضة أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا