• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

فيضانات وحرائق في الفلبين وإندونيسيا وأستراليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يناير 2014

عواصم (وكالات) - لقي عشرات الأشخاص مصرعهم، فيما اضطر آلاف آخرين إلى ترك منازلهم والنزوح لمناطق أخري، من جراء الحرائق التي ضربت جنوب أستراليا أو من الفيضانات والانهيارات الأرضية التي شهدتها الفليبين وإقليم «شمال سولاويسي» الإندونيسي خلال الساعات الماضية.

فقد توفيت امرأة في منزلها أمس، فيما اضطر الآلاف للفرار من منازلهم جراء اندلاع حرائق غابات خلال موجة الحر التي تضرب جنوب أستراليا، حسبما أفادت سلطات مكافحة الحرائق. وقال كريج لابسلي رئيس إدارة الإطفاء بولاية فيكتوريا للصحفيين إن صواعق تسببت في تجدد الحرائق في منطقة «إيست جيبسلاند» على بعد 350 كيلومتراً شرق مدينة ملبورن عاصمة الولاية والتي يمكن أن تتجمع لتشكل حريقاً واحداً يغطي 500 ألف هكتار.

وأضاف «هذا الحريق قد ينتشر إلى مناطق واسعة خلال اليومين المقبلين». وكان أشد الحرائق قد اندلعت في جرامبيانز الواقعة 250 كيلومتراً غربي ملبورن، حيث أتت النيران على 21 ألف هكتار وتم الإبلاغ عن مقتل شخص.

وفي الإطار نفسه، ذكرت هيئة الإغاثة من الكوارث في الفلبين أمس أن 34 شخصا، على الأقل، لقوا حتفهم في الفيضانات والانهيارات الأرضية في البلاد بسبب الأمطار الغزيرة الناجمة عن منخفض استوائي.

ولايزال سبعة أشخاص في عداد المفقودين، في حين شرد حوالي 212 ألفا في 14 إقليما جراء الطقس السيئ. وفي إقليم «شمال سولاويسي» الإندونيسي انحسرت المياه أمس بعد مقتل 16 شخصاً في الفيضانات والانهيارات الأرضية هذا الأسبوع، طبقا لأحد المسؤولين.

وأضاف مسؤول بإدارة الكوارث المحلية أن نحو عشرة آلاف شخص ما زالوا مشردين في ست مناطق وبلدات بالإقليم.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا