• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ضمن مؤشر «ماستركارد» للمدن العالمية

أبـوظبـي الأسرع نمواً في استقطاب المسافرين أوسطياً وأفريقياً وأوروبياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

حلت أبوظبي في المرتبة الأولى ضمن فئة المدن الأسرع نمواً في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا، ضمن قائمة أبرز وجهات العالم استقطاباً للمسافرين الدوليين، وذلك وفقاً لنتائج النسخة الثامنة من مؤشر ماستركارد السنوي للمدن العالمية المقصودة التي تم الكشف عنها مؤخراً، بحسب بيان أمس.

وجاءت العاصمة بالمرتبة الثالثة عالمياً في نفس الفئة، بعد تحقيقها معدل نمو 19,81%، لتحافظ بذلك دولة الإمارات على صدارة الدول الأكثر زيارة والأسرع نمواً في المنطقة للعام الثاني على التوالي.

وحافظت إمارة دبي على المركز الرابع ضمن قائمة أبرز وجهات العالم استقطاباً للمسافرين الدوليين، والمركز الأول على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وتصدرت بانكوك قائمة هذا العام لأبرز وجهات العالم استقطاباً للمسافرين، لتزيح لندن الى المركز الثاني، فيما حلت باريس في المركز الثالث ونيويورك في المركز الخامس.

ولا يتوقف المؤشر عند تصنيف أكثر 132 مدينة تستقطب الزوار من حول العالم، بل يتنبأ أيضاً بعدد الزوار ويقدم أرقاما تقديرية لحجم الإنفاق المالي المتوقع للعام 2016، بينما يقدم فهماً معمقاً لأسلوب السفر والإنفاق في أنحاء العالم. ومع استمرار نمو السفر والإنفاق في الخارج بوتيرة أسرع من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، لا تزال مدن العالم محركاً لتحقيق نمو اقتصادي أشمل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا