• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الأول من نوعه في العالم

«دبي الرياضي» يطلق نظام تصنيف الفعاليات الرياضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

أطلق مجلس دبي الرياضي نظام تصنيف الفعاليات الرياضية، بهدف رفع مستوى تنظيم الفعاليات الرياضية ولضمان توافق الفعالية المنظمة مع استراتيجية مجلس دبي الرياضي وحكومة دبي، وذلك خلال الملتقى الذي شارك فيه أكثر من 250 من ممثلي الشركات العاملة في مجال تنظيم الفعاليات والجهات الحكومية والأندية والاتحادات ونظمه مجلس دبي الرياضي في فندق انتركونتيننتال - دبي فستيفال سيتي.

وافتتح الملتقى د. أحمد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، مؤكداً حرص المجلس على مواصلة عملية التطوير في جانب تنظيم الفعاليات، مبيناً أن إطلاق نظام تصنيف جديد للفعاليات الرياضية يساعد منظمي الفعاليات الرياضية في دبي من خلال تزويدهم بوسيلة بسيطة وفعّالة لقياس وتصنيف كل حدث رياضي يتم تنظيمه، مضيفاً أن المجلس لا يعمل على تطوير القطاع الرياضي والارتقاء بمستوى أداء الرياضيين والفرق الوطنية وحسب، بل يسعى لرفع مستوى العاملين في مجال تنظيم الفعاليات الرياضية المتعددة وترسيخ ثقافة الجودة في العمل والحرص على أن تترك تلك الفعاليات والبطولات أثراً ايجابياً وإرثاً مفيداً للوطن والمجتمع.

وأوضح الشريف أن إطلاق نظام تصنيف الفعاليات الرياضية يأتي انطلاقاً من المسؤولية التي أولاها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» لمجلس دبي الرياضي باعتباره المؤسسة الحكومية المشرفة على الفعاليات والأحداث الرياضية في دبي، وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي بتطبيق أفضل الممارسات في شتى المجالات لتعزيز التكامل بين جميع القطاعات لتحقيق خطة دبي الاستراتيجية 2021.

وقال: «نظام تصنيف الفعاليات الرياضية يعتبر الأول من نوعه في العالم، ونحرص على تقديم الدعم اللازم للشركات والمؤسسات من أجل تشجيعها على أداء دورها تجاه الرياضة والمجتمع، ولا نهدف من وراء تنظيم الفعاليات الرياضية للترويج لدبي لأنها تخطت هذه المرحلة منذ زمن، هدفنا هو تعزيز مفهوم صناعة الرياضة، وغايتنا توظيف طاقاتنا وقدراتنا لتحقيق رؤية دبي 2021».

وانطلقت فعاليات الملتقى الحواري وسط حضور كبير حرص على المشاركة والتفاعل مع المتحدثين، وحملت الجلسة الأولى عنوان «تصريح تنظيم فعالية رياضية» وتحدث فيها ناصر أمان آل رحمة مدير إدارة الفعاليات بمجلس دبي الرياضي والعميد أحمد خلفان المنصوري مدير إدارة الطوارئ بشرطة دبي الذي قدم شرحا عن الآليات والإجراءات التي تعتمدها شرطة دبي لتأمين تنظيم أي حدث ، فيما قدم عبد الرحمن السيد الحسيني مدير أنظمة تكنولوجيا المعلومات في دائرة السياحة والتسويق التجاري شرحا عن الإجراءات الواجب اتباعها للحصول على موافقة دائرة السياحة والتسويق التجاري لتنظيم الفعالية، فيما حدد معتصم الفلاسي مدير قسم التصاريح في دائرة التنمية الاقتصادية الإجراءات التي تتبعها الدائرة لمنح تراخيص تنظيم الفعاليات.

وذكر ناصر أمان آل رحمة مدير إدارة الفعاليات بمجلس دبي الرياضي أن نظام التصنيف سيتم تنفيذه على مرحلتين، بدأت المرحلة الأولى بورشة عمل لتطوير النظام وتطوير أدوات التقييم الخاصة بنظام التصنيف، مبينا أن المرحلة الثانية التي تستهدف تطبيق النظام ستبدأ في الأول من سبتمبر 2014، مشيراً إلى أن التصنيف الجديد هو الأول من نوعه في العالم، ويسعى من خلاله المجلس الى مزيد من التطوير في تنظيم الفعاليات، مبيناً ان التصنيف يهدف الى التأكد من استيفاء الأحداث المنظمة للاشتراطات اللازمة، ومطابقتها لنظم إدارة الجودة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا