• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أنهى الفحص الفني في «قصر الشعب»

خالد القبيسي يكمل جاهزيته لسباق لومان 24 ساعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

بالتعاون مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، يمثل نجم سباقات الحلبات والتحمل الإماراتي خالد القبيسي، فريق أبوظبي للسباقات في بطولة العالم لسباقات التحمل، بجولتها الثالثة التي تستضيفها حلبة لومان الفرنسية العريقة، حيث يقام سباق الـ 24 ساعة الأشهر على مستوى العالم يومي السبت والاحد المقبلين، محتفلاً بعيده الـ 91.

وانتهت اللجنة المنظمة للسباقات من إجراءات الفحص الفني للسيارات المشاركة في «قصر الشعب» وسط لومان الفرنسية، حيث تجمهر الآلاف من عشاق هذا السباق لمشاهدة سياراتهم المفضلة التي ستتنافس نهاية الاسبوع الجاري لنيل شرف لقب سباق لومان 24 ساعة.

واعترف خالد القبيسي بأن سباق لومان 24 ساعة هذا العام سيكون التحدي الأكبر له في هذا الموسم، ويطمح لتحقيق مركز متقدم والصعود إلى منصة التتويج ورفع علم الإمارات عالياً في أعرق سباق تحمل على الإطلاق، كما أكد النجم الإماراتي بأنه بات يتمتع بلياقة بدنية أعلى استعداداً للسباق المرتقب.

وأضاف القبيسي الذي يتطلع قدماً لسباق هذا العام مع فريق أبوظبي للسباقات بروتون كومبتيشن مع كل من الألماني كريستيان ريد والنمساوي كلاوس باكلر على متن بورشه: «أعد الثواني حتى بداية السباق السبت المقبل، علماً بأن يوم الأربعاء سيكون مخصصاً للتجارب الحرة، إذ سيكون في جعبتنا سبع ساعات لتجربة السيارة وضبط معاييرها بما يتناسب وحلبة لومان.

ننتقل بعدها يوم الخميس إلى منافسات التجارب التأهيلية قبل أن ننطلق الجمعة في مسيرة لومان التقليدية حيث آلاف المشجعين توافدون في كل عام لإلقاء التحية على المشاركين».

انطلق سباق لومان 24 ساعة للمرة الأولى عام 1923 على الحلبة التي تقع بالقرب من مدينة لومان الفرنسية ويبلغ طولها 13.6 كلم. يتطلب سباق لومان درجات عالية جداً من التحمل البدني للسائق والطاقم الفني للفريق بالإضافة إلى التحمل الميكانيكي للسيارات المشاركة. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا