• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م
  11:07    محمد بن راشد:سنعلن اليوم عن تعديل وزاري في حكومة الإمارات، تجديدًا للدماء وتحفيزا للتغيير واستعدادا للمرحلة المئويةالمقبلة في مسيرة دولتنا        11:12    مقتل 43 جنديا افغانيا في هجوم على قاعدتهم    

النسخة الثانية تنطلق الثلاثاء المقبل

128 لاعباً يشاركون في بطولة مطارات دبي للبلياردو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

أعلنت مطارات دبي بالتعاون من شركة بروم 9 لتنظيم الأحداث، انطلاق نسختها الثانية من بطولة البلياردو للكرات التسع، ظهر الثلاثاء المقبل، والتي تستمر حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس مجلس إدارة مطارات دبي، بمشاركة 128 لاعباً يمثلون مطارات الدولة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الأول بالمبنى رقم 3 لمطار دبي، بحضور مشاري البناي رئيس اللجنة التنظيمية العليا للبطولة ونائب رئيس الموارد البشرية لمطارات دبي، تمجيد عبدالله نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد البلياردو والسنوكر، ماجد الجوكر كابتن فريق مطارات دبي، وهارميك سيمج المدير التنفيذي لشركة «بلان بي» الراعي الرسمي للبطولة، وهشام سري ممثل شركة «برو 9» المنظمة للحدث.

ويقضي نظام البطولة بتوزيع اللاعبين المشاركين على مجموعات تضم كل منها ثمانية لاعبين تحتضن منافساتها صالة «فلامينجو» في دبي، لتسفر نتائج الدور الأول الذي ستقام منافساته على مدار أربعة أيام عن تأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى للدور الثاني الذي سينطلق ظهر 21 يونيو الجاري بنظام خروج المغلوب والذي سيتحدد من خلاله هوية اللاعبين الـ 16 المتأهلين للدور الربع نهائي، على أن تحتضن قاعة القادمون في المبنى 3 لمطار دبي منافسات المربع الذهبي والدور النهائي يومي 23 و24 يونيو الجاري.

من جهته، أكد مشاري البناي رئيس اللجنة التنظيمية العليا للبطولة ونائب رئيس الموارد البشرية لدى مطارات دبي، أن حدث النسخة الثانية من البطولة بات يضم لاعبين من جميع قطاعات مطارات الدولة بعد ما اقتصرت النسخة الأولى على لاعبي الهيئات والجهات الحكومية لكل من أجهزة الشرطة والهجرة والجوازات وجميع إدارات مطارات دبي حصراً.

وأوضح البناي: «النجاحات التي حققتها النسخة الأولى كان وراء التوجه لتوسيع دائرة المشاركة، لتضم النسخة الثانية لاعبين من إدارات مطارات أبوظبي والشارقة ودبي ورأس الخيمة».

وعن الطموحات المستقبلية للبطولة قال البناي «نتطلع خلال المستقبل القريب لأن تكون هذه البطولة رائدة على صعيد مطارات دول المنطقة، مع التوجه لأن تصبح بطولة خليجية في العام 2015، والتي سنتطلع من خلالها لدراسة إمكانية تحويلها إلى بطولة تضم جميع مطارات القارة الآسيوية».

وصرح تمجيد عبدالله نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد البلياردو والسنوكر قائلاً «يبارك اتحاد كل البطولات الناجحة، والقادرة على تحقيق فوائد هامة للعبة على مستوى الدولة، أولها اتاحة الفرصة للاعبي الدولة المنضوين ضمن قطاع المطارات للمنافسة ضمن بطولة تحقق لهم عاملي الاحتكاك والخبرة، وثانيها توسيع دائرة انتشار اللعبة ورفدها بدماء جديدة».

بدوره قال هشام سري ممثل شركة «برو 9» «إن الإقبال كان كبيرا على التسجيل لحدث النسخة الثانية، وهو ما يعكس القوة التي سجلتها النسخة الأولى»، وأضاف «نتوقع للعدد أن يتخطى حاجز الـ 128 لاعباً، خصوصاً مع التوافد المستمر لباقي لاعبي المطارات الأخرى كأبوظبي والشارقة ورأس الخيمة لتسجيل مشاركتها في البطولة».

وعن الجوائز المالية قال الهندي «تشهد البطولة زيادة بالجوائز المالية مقارنة بنسخة العام الماضي، لتصبح مجمل الجوائز المالية التي ستمنح للاعبين بقيمة الـ 72 ألف درهم»، وأوضح «سيمنح أصحاب المراكز الأربعة لنسخة العام الماضي، عبر عبدالله محمد، وماجد الجوكر، ومحمد البلقيزي، وراشد عبدالله، بطاقة التأهل التلقائي لمنافسات الدور الثاني». (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا