• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

وقعتا اتفاقية تفاهم تعزز الفرص الاقتصادية

أبوظبي وشنغهاي تتعاونان في التجارة والاستثمار والتكنولوجيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أكتوبر 2016

شنغهاي (الاتحاد)

وقع وفد حكومة أبوظبي ومدينة شنغهاي اتفاقية تفاهم مشترك تهدف إلى تعزيز وتوسيع التعاون الاقتصادي في مجالات التجارة والاستثمار ونقل التكنولوجيا بين المدينتين، بحسب بيان أمس.

جاء ذلك خلال اجتماع خليفة بن سالم المنصوري، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بالإنابة، خلال زيارته على رأس وفد حكومة أبوظبي إلى مدينة شنغهاي بجمهورية الصين الشعبية مع جين شينغ مينغ، نائب سكرتير عام حكومة شنغهاي، للتباحث بشأن سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين المدينتين.

ورحب نائب عمدة شنغهاي بزيارة وفد إمارة أبوظبي إلى بلاده، مؤكداً حرص حكومة الصين واهتمامها الكبير في تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع دولة الإمارات وأبوظبي على وجه الخصوص، منوهاً بنتائج الزيارة التاريخية التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى بلاده العام الماضي، والتي كان لها الأثر في تحقيق المزيد من التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الصديقين.

وأعرب عن سعادته باختيار حكومة أبوظبي لمدينة شنغهاي عاصمة الصين الاقتصادية لتعزيز علاقاتها الاقتصادية بلاده، نظراً لكونها قاعدة اقتصادية شاملة، وتمتلك أكبر الموانئ في الصين، إضافة إلى تميزها بصناعات رئيسة في التعدين والآلات والسفن والكيماويات والإلكترونيات والمقاييس والصناعة الخفيفة والغزل والنسيج وغيرها، كما تعد مركزاً لتجارة والأعمال المصرفية وخدمات النقل البحري.

من جانبه، قال خليفة بن سالم المنصوري، خلال اللقاء إن هناك ثلاثة مجالات يمكن لإمارة أبوظبي تعزيز العلاقات الاقتصادية مع جمهورية الصين الشعبية، وذلك بناء على أولويات الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي، واستناداً إلى القطاعات التي تعول عليها جمهورية الصين الشعبية في تحقيق معدلات نمو مرتفعة خلال السنوات المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا