• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«الاقتصاد» تجتمع مع وكيل سامـسونج لحل مشاكل استرجاع قيمة نوت7 اليـــوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أكتوبر 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

اشتكى عدد من المستهلكين في إمارة رأس الخيمة أمس من رفض محال بيع الهواتف في الإمارة تسلم هواتف جلاكسي نوت 7 المعيبة واسترداد قيمتها، وأكدوا في شكاوى تقدموا بها لوزارة الاقتصاد أن هناك تعنتاً من قبل المحال في استرداد قيمة هذه الهواتف، على الرغم من القرارات المعلنة لشركة سامسونج، والخاصة بأحقية المستهلكين في استرداد قيمة هذه الهواتف.

وعلمت «الاتحاد» بأن اجتماعاً سيعقد صباح اليوم بين وزارة الاقتصاد ووكيل سامسونج في الإمارات لوضع الآلية المناسبة لعملية استرداد قيمة الهواتف المعيبة في جميع إمارات الدولة، وذلك استجابة لشكاوى تلقتها الوزارة خلال الفترة الماضية من عدد كبير من حائزي الهاتف الذي تم منع استخدامه ونقله عبر الطائرات في جميع أنحاء العالم خلال الفترة الماضية للمشاكل المتعلقة بعيوب تصنيعية في البطارية الخاصة به تؤدي غالباً إلى انفجاره.

وأكد عاملون في محال هواتف في رأس الخيمة أن عملية تأخير تسلم الهواتف ورد قيمتها للمستهلكين خارج عن إرادتهم، مشيرين إلى أنهم ينتظرون تعليمات الوكيل، حيث لم توجه أي خطابات بخصوص استرجاع قيمة هذه الهواتف حتى اللحظة، مشيرين إلى أن تحويل الزبائن إلى الشارقة ودبي وذلك للتعامل مع الوكيل بشكل مباشر.

وقال عبد الله محمد مدير مبيعات في أحد محال بيع الهواتف في رأس الخيمة: لم تصلنا أية تعليمات حتى الآن بكيفية التصرف في هواتف نوت 7 المعيبة من شركة سامسونج، لافتاًَ إلى أن كل القرارات التي اتخذتها الشركة خلال الفترة الماضية كانت قرارات إعلامية ولم يتم تطبيقها على أرض الواقع.

وأضاف: الكثير من المستهلكين يفرضون تسليم الهواتف والانتظار حتى إرجاعه والحصول على قيمته من الوكيل، لافتاً إلى أن بعض المحال باعت كميات كبيرة وليس لديها الأموال الكافية لدفعها للزبائن كونها دفعت أسعار هذه الهواتف للوكيل.

وتابع: ننتظر قرارات ملزمة للشركة بدفع قيمة الهواتف أو استبدالها بهواتف أخرى، مؤكداً أن المحال شأنها شأن المستهلك النهائي، حيث قامت بشراء تلك الهواتف، وتنتظر استرجاع قيمتها.

وقال عبد الله الشحي من الظيت: إن أحد المحال التجارية في رأس الخيمة رفض تسلم 3 هواتف اشتراها هو ومجموعة من أصدقائه، وطالبه المحل بالتوجه لدبي أو الشارقة لتسليم تلك الهواتف، مطالباً بسرعة وضع حل لهذه المشكلة بأسرع وقت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا