• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

التطور الاقتصادي يرفع أقساط التأمين

الإمارات الأولى عربياً والـ39 عالمياً في قيمة الأقساط المكتتبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أكتوبر 2016

يوسف العربي(دبي)

حلت دولة الإمارات العربية المتحدة، في المرتبة الأولى عربياً و39 على مستوى العالم، في إجمالي الأقساط التأمينية المكتتبة يليها المملكة العربية السعودية التي تحتل المرتبة 40 عالميا خلال العام 2015، بحسب الاتحاد الإفريقي الآسيوي للتأمين وإعادة التأمين.

ونمت الأقساط المكتتبة في الإمارات خلال العام الماضي بمعدل 10,2%، و21,7% في السعودية، و29,7% في قطر.

وقال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، ورئيس مجلس إدارة هيئة التأمين، في كلمته الافتتاحية للملتقى الخليجي السنوي الثالث عشر الذي عقد في دبي أمس، إن الأحداث الجيوسياسية والتطورات الاقتصادية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط والعالم تؤكد أهمية قطاع التأمين في المنظومة الاقتصادية للدول، لاسيما في ظل عدم استقرار أسواق النفط العالمية وجهود الحكومات في التنويع الاقتصادي بعيداً عن النفط.

وأكد في الكلمة، التي ألقاها بالنيابة عنه إبراهيم الزعابي، مدير عام هيئة التامين أن قطاع التأمين في المنطقة يمتلك إمكانات كبيرة في النمو وفرصاً استراتيجية في النهوض والقيام بدوره الحيوي في دعم الاقتصادات وحماية الاستثمارات، انطلاقاً من انعكاس أداء هذا القطاع على الاقتصاد بشكل مباشر.

وأشار إلى ارتفاع أقساط التأمين في السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ على خلفية التطور الاقتصادي لاسيما في القطاعات غير النفطية، بالإضافة إلى التشريعات التنظيمية والتوسع السكاني وزيادة الوعي بأهمية التأمين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا