• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الحدث يفتتح 2 أغسطس المقبل

أبوظبي وجهة سياحية لـ «أسبوع كاويز» لليخوت الشراعية بالمملكة المتحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

وقعت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة اتفاقية أصبحت إمارة أبوظبي بموجبها وجهة سياحية رسمية لأسبوع «كاويز آبردين آسيت مانجيمنت» لليخوت الشراعية الذي يقام خلال الفترة من 2- 9 أغسطس في جزيرة وايت بالمملكة المتحدة، وتهدف الهيئة من هذه الفرصة للتعريف بمقومات الرياضات البحرية في الإمارة، واستعداداتها لاستضافة أسطول يخوت «سباق فولفو للمحيطات» في العاصمة الإماراتية اعتباراً من منتصف ديسمبر المقبل وحتى 3 يناير 2015، كما يشارك «فريق أبوظبي للمحيطات» في «تحدي آرتيمس الخيري»، وهو أبرز منافسات «أسبوع كاويز».

وأشار فيصل الشيخ، مدير إدارة مكتب الفعاليات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، إلى أن «أسبوع كاويز» سيشهد أيضاً تدشين يخت الفريق الجديد «عزّام» وهو من طراز «فولفو أوشن 65»، وإقامة جناح كبير في قلب «نادي كاويز لليخوت»، والذي سيمنح الزوار لمحة عن كرم الضيافة الإماراتية وثقافتها وتراثها العريقيّن من خلال باقة واسعة من الأنشطة، منها الصقارة والخط العربي ونقوش الحناء، علاوة على تنظيم مسابقات للجمهور وحدث خاص لوسائل الإعلام المتواجدة في الحدث.

وسيتم تدشين عزام رسمياً في مرسى ترينتي خلال موكب اليخوت الشراعية في كاويز يوم الأربعاء 6 أغسطس.

وفي اليوم التالي، سيقود آيان ووكر، ربان «عزام»، «فريق أبوظبي للمحيطات» في سباق «تحدي آرتيمس الخيري» حول جزيرة وايت.

وقال فيصل الشيخ: «يستقطب هذا السباق أبرز الفرق والرياضيين في مجال اليخوت الشراعية من مختلف أنحاء العالم، سواء من البحارة الحاصلين على بطولات مرموقة وهواة التحديات الشراعية أو الشخصيات العامة والذين سيشقون الأمواج حول جزيرة وايت بيخوتهم فائقة السرعة، ويعتبر «تحدي آرتيمس الخيري» اختباراً عملياً لـ«فريق أبوظبي للمحيطات» ويخته عزام.

وأضاف: «تتوجه أنظار هواة الإبحار من مختلف أرجاء العالم إلى «أسبوع كاويز»، ويعتبرونه الملتقى الصيفي لأوساط الرياضات البحرية الدولية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا