• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

كأس نائب رئيس الدولة «كلاكيت للمرة الثانية»

الأهلي يبصم بـ «الأحمر» على آخر بطولات موسم اليد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

رضا سليم (دبي)

بصم فريق الأهلي باللون الأحمر على آخر بطولات موسم كرة اليد بعد فوزه بكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للرجال، ليحتفظ بالبطولة في نسختها الثانية للعام الثاني على التوالي، ويضرب موعداً مع البطولة الثانية له هذا الموسم بعدما فاز بكأس الاتحاد أول بطولات اللعبة، ولعب الفرسان دوراً كبيراً في الدور النهائي للبطولة وأيضاً الدورة الثلاثية بعدما منع الشارقة من الفوز بالكأس مرتين الأولى في الدور النهائي عندما فاز عليه ودفع بالبطولة إلى الدورة الثلاثية والثانية عندما فاز عليه في الدورة الثلاثية ورغم فوز الشارقة على النصر، إلا أن ذلك لم يشفع له ليسجل ولو بطولة واحدة هذا الموسم، وحل ثانياً في هذه البطولة وحصل على الميدالية الفضية وجاء النصر بطل الدوري في المركز الثالث والميداليات البرونزية، لتتوزع البطولات الأربعة بين الأهلي الفائز ببطولتين والنصر بطل الدوري والجزيرة بطل كأس صاحب السمو رئيس الدولة. وتتعامل إدارة النادي الأهلي مع هذه البطولة بشكل خاص، نظراً لأنها جاءت على يد مدرب مواطن هو خالد أحمد، الذي تولى المسؤولية خلفاً للمدرب المصري جمال شمس، بالإضافة إلى أنها للاعبين المواطنين فقط، وبالتالي كسب الفرسان الرهان بلاعبيهم وأثبتوا علو كعبهم بجانب أنهم تجاوزوا كبوة خسارة الدوري البطولة الأهم لهم.

من جانبه، قال إبراهيم عبدالملك، الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة: «نهنئ اتحاد اليد على انتهاء الموسم الطويل، وهو من أقوى المواسم ونبارك للاتحاد والأندية التي فازت بالبطولات هذا الموسم، خاصة أنها توزعت بين3 أندية وحصد الأهلي منها بطولتين». وأضاف: «هناك جهد كبير ودعم فريق الأهلي، ووراء هذه الإنجازات عمل احترافي بالمعني الواقعي والميداني والأهلي يتعامل مع أنشطته بشكل مغاير عن بقية الأندية وفي مقدمتها يبني قاعدة رياضية قوية للألعاب الأخرى، وكل نشاط رياضي في النادي لديه الكوادر المحترفة والمتمرسة، وهو ما أدى إلى التركيز والتعامل باحترافية عالية وهو ما أدى إلى فوز الفريق بالبطولات على مستوى الألعاب الفردية والجماعية».

وتابع: «هذه الإنجازات تحسب لمجلس إدارة النادي من خلال الدعم الكبير من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس النادي وهو ما كان له الأثر الأكبر في هذه النتائج، في كل الألعاب، وأتمنى أن تحذو الأندية في نفس مسار الأهلي وإن كانت هناك أندية تسير في نفس الاتجاه، ومن مصلحة الرياضة الإماراتية أن تتوزع البطولات بين الأندية كي تحفزها للمنافسة».

وأوضح «الهيئة لم تعط الضوء الأخضر لتطبيق الاحتراف في الأندية، لأن الاحتراف يحمل الأندية أعباء مالية كبيرة وهو ما ظهر من خلال تطبيق الاحتراف في كرة القدم، وهناك شبه احتراف لبعض اللاعبين في بعض الأندية وهو لا يعني أننا منحنا الضوء الأخضر للاحتراف، وإذا أردنا أن نفكر في تطبيق الاحتراف فلابد أن يكون بشكل كامل ومقومات النجاح متوفر داخل الأندية والهيئة والوقت لم يحن بعد».

وأكد إبراهيم عبدالملك أن الهيئة تدعم إقامة نشاط للاعبين المواطنين بعيداً عن الأجانب في كرة اليد والسلة وكانت هذه البطولة تجربة جيدة لأنها منحت اللاعبين المواطنين فرصة وندعم الاتحادين للسلة واليد لتستمر هذه التجربة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا