• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

هازار .. مركز الثقل بفضل الموهبة الكبيرة لـ «الصغير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

سيكون أدين هازار مركز الثقل في تشكيلة فيلموتس خلال نهائيات البرازيل 2014 نظرا إلى الموهبة الكبيرة التي يتمتع بها لاعب تشيلسي البالغ من العمر 23 عاما.

وسيكون مونديال البرازيل الفرصة المثالية للاعب ليل الفرنسي السابق لكي يعوض العروض الباهتة التي قدمها مع المنتخب الوطني في السابق، إذ اكتفى وحتى 25 مايو الماضي بتسجيل 5 أهداف مع 10 تمريرات حاسمة في 43 مباراة دولية وهذه إحصائيات مخيبة بالنسبة للاعب من مستواه.

«هازار أصبح الآن بين أفضل لاعبي العالم لكن كأس العالم ستكون الامتحان الحقيقي له»، هذا ما قاله أخيرا النجم الإنجليزي السابق جاري لينيكر في تصريح لشبكة «بي بي سي» البريطانية عن نجم وسط تشيلسي.

ما هو مؤكد، أن مسيرة هازار كانت تصاعدية بامتياز منذ خطواته الكروية الأولى مع ستاد برينوا وتوبيز وصولا إلى ليل الفرنسي الذي أمضى فيه خمسة مواسم وتوج معه بلقب الدوري الفرنسي والكأس.

صحيح أن الفوز بلقب الدوري والكأس في فرنسا خلال موسم واحد يعتبر إنجازا مهماً من دون أدنى شك، لكن دوري «ليج 1» لا يمنح اللاعب مهما كان متميزاً هالة النجومية التي تعطيه إياها البطولات الكبرى وعلى رأسها الدوري الإنجليزي الممتاز.

هذه حال هازار الذي بدأ يفرض نفسه من بين كبار القارة الأوروبية منذ انتقاله من ليل إلى تشيلسي في صيف 2012، خصوصا في ظل المستوى الرائع الذي قدمه الموسم المنصرم مع الفريق اللندني الذي توج معه في موسمه الأول في «ستامفورد بريدج» بلقب مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» التي انتقل اليها الـ«بلوز» بعد تنازلهم عن لقب دوري الأبطال بخروجهم من الدور الأول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا