• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الفجيرة يحرز كأس مدا رس الرجبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

أحرز منتخب مدارس الفجيرة المركز الأول في برنامج تعليم الرجبي بالمناطق التعليمية الذي نظمه اتحاد اللعبة مع وزارة التربية والتعليم، بمدينة دبي الرياضية بمشاركة 86 طالباً من مدارس التعليم الثانوي، يمثلون المناطق التعليمية للإمارات الشمالية، وجاء فريق كلباء في المركز الثاني وأم القويين في المركز الثالث.

واشتمل البرنامج على تعليم الطلبة مهارات الرجبي كمرحلة تجريبية لإدراجها ضمن برامج وأنشطة إدارة التربية الرياضية خلال العام الدراسي المقبل 2015 - 2016. حضر الختام قيس الظالعي أمين عام اتحاد الرجبي، ومحمد شاكر عضو مجلس الإدارة مدير المنتخبات، وحسن لوتاه مدير إدارة التربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم، وعمر عبدالرحمن المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية، وجمال المدفع رئيس قسم التربية الرياضة بالوزارة.

وأكد حسن لوتاه مدير إدارة التربية الرياضية أن هذا التعاون يأتي من ضمن أهداف الإدارة الرامية لإدخال ألعاب رياضية جديدة في المدارس بالتعاون مع الاتحادات والهيئات والمؤسسات الرياضية والمجتمعية ذات الصلة، موجهاً الشكر لاتحاد الرجبي على هذه المبادرة والتعاون المثمر في تكوين نواة لمنتخب الإمارات من طلبة المدارس صغار السن. وأضاف: البرنامج يشمل تعليم المهارات الأساسية للعبة للطلبة بالمدارس، إلى جانب عمل ورش عمل للمعلمين عن اللعبة، وأهم النواحي الفنية والقانونية.

وعبر فيه عدد من الطلاب عن سعادتهم وارتياحهم بانضمامهم لممارسة لعبة الرجبي، وطالبوا بإدراج اللعبة ضمن أنشطة التربية الرياضية بالمدرسة، حيث إن هذه المرحلة العمرية الغرض منها هو ممارسة النشاط الرياضي بصفة مستمرة دون تقي، وأبدى مديرو المدارس رضاهم عن البرنامج، وكذلك تفاعل الطلبة مع اللعبة وحرصهم على ممارسة اللعبة داخل المدرسة. وأبدي محمد شاكر مدير المنتخبات إعجابه بعدد من اللاعبين، وقال: «المرحلة المقبلة ندرس ظروف اللاعبين، والعمل على تأهيلهم داخل أكاديمية مختصة حتى نتمكن من ضمهم إلى لاعبي منتخباتنا الوطنية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا