• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الشطرنج» يناقش مع الأندية تطوير برامج التدريب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

عقد افستراتيوس جريفاس المدير الفني لاتحاد الشطرنج اجتماعاً فنياً مع المديرين الفنيين في أندية الدولة ومدربي المنتخبات الوطنية ومدربي الأندية، ناقش خلاله أهم المشكلات التي تعوق تطور لاعبي الشطرنج بالدولة، وكيفية إيجاد حلول لهذه المعوقات، واتفق معظم الحضور على أن اللاعب الإماراتي يحتاج إلى خوض بطولات دولية بشكل أكبر، حيث تعد نسبة البطولات التي يشارك بها قليلة جداً مقارنة باللاعبين المحترفين في جميع أنحاء العالم.

وتم الاتفاق على أن نظام التدريب المتبع في أندية الدولة لا يساهم بشكل فعال في تطور اللعبة، وقدم المديرون الفنيون والمدربون اقتراحاتهم للمدير الفني للاتحاد. وثمن جريفاس حضور معظم ممثلي الأندية، ووعدهم بأن الجهاز الفني بالاتحاد سيقوم بدراسة ومناقشة جميع المقترحات المقدمة، ومنها سيتم إعداد خطة مشتركة لتطوير نظام التدريب في الأندية، وشدد على أن مستوى اللعبة في الدولة لن يرتفع، إلا بتكاتف جميع الجهات. من جهته، أكد سعيد المقبالي رئيس مجلس إدارة الاتحاد أن ما نسعى له هو تطوير اللعبة والوصول بلاعبينا إلى مستويات عالمية، ومن أولوياتنا الاهتمام بالأندية من الجوانب كافة، وتقديم كل الدعم لها؛ لأنها أساس صناعة الأبطال.

وقدم المقبالي الشكر إلى جميع رؤساء الأندية لتعاونهم غير المحدود مع الاتحاد، وسعيهم الدؤوب والدائم لرفعة الشطرنج الإماراتي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا