• الثلاثاء 30 غرة جمادى الآخرة 1438هـ - 28 فبراير 2017م

رئيس إيطاليا متفائل بـ «المربع الذهبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

أبدى الرئيس الإيطالي جيورجيو نابوليتانو تفاؤله أمس في قدرة منتخب بلاده في المنافسة بقوة على لقب كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل، ولم يكن الرئيس الإيطالي هو الوحيد الذي انتابه هذا الشعور، بل سار أيضاً كل من باولو روسي وانتونيو كابريني لاعباً الفريق السابقين على النهج نفسه.

وقال نابوليتانو عند سؤاله حول حظوظ المنتخب الإيطالي في البطولة التي تفتتح اليوم «إن الوجود ضمن الأربعة الكبار، أو التأهل إلى المباراة النهائية، يعد أمراً جيداً، ولكن ينبغي علينا ألا نكتفي بذلك».

وجاءت تصريحات الرئيس الإيطالي خلال الاحتفال بالذكرى المئوية على تأسيس اللجنة الأولمبية الإيطالية (كوني) أمس الأول والذي حضره تشيزاري برانديللي المدير الفني لمنتخب إيطاليا الذي قال «إن الرئيس الإيطالي يعد أحد أكثر الرجال حكمة، وهو محق في ذلك، وينبغي علينا أن نستمع إليه». من جانبه، توقع باولو روسي، الذي قاد المنتخب الإيطالي للتتويج بكأس العالم عام 1982 بإسبانيا، أن يحصل منتخب بلاده على المركز الثالث في مونديال البرازيل.

وعندما سألت مجلة (لاسبرسو) الأسبوعية الإيطالية اللاعب الإيطالي الفائز بلقب هداف مونديال 1982 عن توقعاته لنتيجة المباراة النهائية للمونديال تنبأ روسي بفوز البرازيل على الأرجنتين 2 - صفر، كما توقع خسارة المنتخب الإيطالي 1- 2 أمام نظيره الأرجنتيني في الدور قبل النهائي، وذلك قبل أن تفوز إيطاليا 2 - 1 على ألمانيا في مباراة تحديد المركزين الثالث

والرابع، كما توقع روسي أن تفوز إيطاليا على إنجلترا 2- 1 في أولى مباريات الفريق بالمجموعة الرابعة يوم السبت القادم.

في المقابل، صرح كابريني، مدافع المنتخب الإيطالي في مونديال 1982 لمحطة (راديو كابيتال) الإذاعية الإيطالية أمس «إذا تأهلنا من مرحلة المجموعات فإننا سنكون من ضمن المرشحين للقب».

وتسعى إيطاليا للفوز بكأس العالم للمرة الخامسة في تاريخها بعدما توجت باللقب أعوام 1934، 1938، 1982، 2006.

(روما - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا