• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«فن» تنظم ورشة عمل حول صناعة الفيلم الوثائقي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أكتوبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

نظمت «فن»، المؤسسة التي تتخذ من الشارقة مقراً لها، والتي تُعنى بترويج الفنون الإعلامية لدى الأطفال والناشئة في دولة الإمارات، ورشة عمل حول صناعة الفيلم الوثائقي، بالتعاون مع وكالة «نون فن» للإنتاج الفني والإعلام في السعودية، ضمن برنامجها السنوي لتبادل الخبرات لعام 2016.

تضمنت الورشة التي أقيمت في مقر «فن» بالشارقة، وشارك فيها عدد من طلاب المؤسسة إلى جانب طالبة سعودية، طرق وأساليب صناعة الفيلم الوثائقي، وأنواعه، مع أمثلة عملية حول فئات مختلفة من هذه الأفلام، كما شارك الطلاب في حلقة نقاشية تم خلالها عرض وجهات نظرهم في الأفلام الوثائقية، والأفكار التي يرغبون بتضمينها فيها، وكيفية تصويرها وإنتاجها بشكل مميز.

وقالت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، مدير فن «يسعدنا تنظيم هذه الورشة المخصصة للأفلام الوثائقية، من أجل دعم قدرات الطلاب في مجال إنتاج هذا النوع من الأفلام التي تحتل مساحة مهمة في الإنتاج الفني والسينمائي، وهي تتيح للمشاركين إنتاج أفلام وثائقية قابلة للعرض، وقادرة على جذب اهتمام المشاهدين».

وفي نهاية اليوم الأول من الورشة، أقامت «فن» مأدبة عشاء لأعضاء وكالة «نون فن»، والطالبة السعودية دانة العلقم، في واجهة المجاز المائية، حيث استمتع الجميع بالأجواء المرحة التي سادت اللقاء، وأعربوا عن سعادتهم بهذه الورشة التي ألهمتهم الكثير من الأفكار لإنتاج أفلام وثائقية مميزة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا