• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

إماراتية تطلق أول تطبيق إلكتروني لليولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

كشفت الإماراتية عفراء المهيري عن انتهائها من وضع اللمسات الأخيرة على أول تطبيق إلكتروني يستعرض فن اليولة الإماراتي الشعبي في لعبة تحمل اسم «أبطال اليولة»، وذلك تزامناً مع معرض «جيتكس» أكبر منصة للعروض التقنية العالمية في دبي، ومن المقرر إطلاقها حصرياً على متجر apple في 27 من شهر أكتوبر الجاري.

وقالت عفراء المهيري مديرة المشروع وصاحبة حقوق الفكرة إن «أبطال اليولة» ستكون أول لعبة إلكترونية ثلاثية الأبعاد تقدم فن اليولة للعالم، حيث تمتلك كل مزايا اللعبة الإلكترونية من مراحل متنوعة وتسجيل نقاط فوز، وتشويق وربح وخسارة.

وأضافت: حرصنا في هذه اللعبة على منح الشخصيات الملمح العربي مع اللباس الإماراتي التقليدي، وتعاونا مع شركة «الخوار للإنتاج الفني» لإنتاج أغنية خاصة باللعبة تحت إشراف الشاعر علي الخوار، كما تمر اللعبة بثلاثة مواقع تتعلق بالتراث الإماراتي هي «حلبة مرسى ياس» في العاصمة أبوظبي و«حي الفهيدي التاريخي» في إمارة دبي و«قلعة الميدان» في القرية العالمية حيث تقام «بطولة فزاع لليولة».

تعتمد اللعبة على جمع العملات المعدنية من خلال قذف البندقية إلى أعلى ارتفاع والتقاطها في الوقت المناسب وتطبيق مهارات الاستعراض المتنوعة لليولة، ويخسر اللاعب النقاط عند سقوط البندقية. وتتوقع المهيري أن تحقق هذه اللعبة نجاحاً باهراً، لا سيما أنها تشكل نقطة تحول في عالم الألعاب بالنسبة للجيل الجديد من الشباب الإماراتيين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا