• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الأكثر مثالية في متوسط العمر وعدد المباريات الدولية

«لا روخا» الإسباني يتحدى الجميع بـ «قوة 27» و«خبرة 60»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

محمد حامد (أبوظبي)

يخوض المنتخب الإسباني حامل لقب مونديال 2010 تحدي «البرازيل 2014» بمعدل أعمار ومتوسط عدد مباريات دولية هو الأفضل مقارنة مع جميع المنتخبات المشاركة في المونديال، إذ يبلغ متوسط عدد المباريات الدولية للإسبان 60.1 مباراة بمجموع 1384 مباراة للعناصر الـ 23، ومتوسط العمر 27 عاماً و 284 يوماً، مما يجعله يتمتع بالخبرة على مستوى الأداء، والقوة البدنية في نفس الوقت، وهو ما يطلق عليه «سن النضج» في عالم كرة القدم.

وأشار تقرير لصحيفة «آس» الاسبانية إلى أن منتخب «لافوريا روخا» هو «خبير المونديال» على المتسويات كافة، وتابع :«لا يوجد متوسط سن مثالي لكي تصبح بطلاً للمونديال مثل ذلك الذي يملكه المنتخب الإسباني، فقد بلغ هذا المتوسط 26 عاماً و 6 أشهر في مونديال جنوب أفريقيا حينما انتزع لقبه الأول، كما تشير الإحصائيات التاريخية إلى أن منتخب السيليساو البرازيلي فاز بلقب مونديال 2002 بمتوسط أعمار 23 عاماً و7 أشهر، وفعلتها إيطاليا في كأس العالم 2006 بمتوسط 29 عاماً و8 أشهر وهو الأعلى في تاريخ المنتخبات التي حظيت بشرف الفوز باللقب الأهم في عالم كرة القدم، والأمر على هذا النحو يعزز فرص الإسبان في النسخة الحالية لأنهم في مرحلة عمرية مثالية بالنظر إلى معادلة السن مع عدد المباريات الدولية».

ويوجد في صفوف المنتخب الإسباني الحالي 16 لاعباً ممن نالوا شرف الفوز بمونديال 2010، أي يملكون خبرة التحدي العالمي، وأضيف إلى القائمة عدد من النجوم الذين يمرون بسن النضج الكروي ولكنهم لم يظهروا سابقاً في كأس العالم، وهم دييجو كوستا، وسانتي كازورلا، وكوكي، ودافيد دي خيا، وخوردي ألبا، وسيزار أزبليكوينتا، وخوانفران، فيما يغيب فالديز، وأربيلوا، وكابديفيلا، وبويول، ونافاس ممن كان لهم شرف الوقوف فوق منصات التتويج بجنوب أفريقيا.

نادي المائة

نادي الـ 100 الإسباني حافل بالنجوم، ويبلغ عددهم 5، وهم حامي العرين إيكر كاسياس بـ154 مباراة دولية، وهو الأكثر مشاركة في المباريات الدولية في تاريخ المنتخب الإسباني، وليس في التشكيلة الحالية فحسب، والوجه الثاني في نادي الـ 100 هو تشافي هيرنانديز، والذي خاض 132 مباراة دولية، أما ثالث الترتيب فهو سيرخيو راموس بـ117 مباراة دولية، ثم تشابي ألونسو الذي دافع عن قميص «لاروخا» في 111 مباراة، وخامسهم فرناندو توريس «107 مباريات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا