• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«السينما الخليجي الثالث» يواصل عروضه

أفلام تغوص في أعماق الإنسان ووثائقيات شبه مكتملة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أكتوبر 2016

إيمان محمد (أبوظبي)

واصل مهرجان السينما الخليجي الثالث تقديم عروض أفلامه المجانية في سينما نوفو في أبوظبي مول لليوم الثالث علي التوالي، تنوعت الأفلام المعروضة أمس الأول بين الغوص في أعماق إنسان المكان في وثائقيات طويلة وقصيرة، وبين أفلام روائية اجتماعية وكوميدية.

«الشجرة النائمة»

ينظر إلى الفيلم الروائي الطويل «الشجرة النائمة» للمخرج البحريني محمد بوعلي بأنه تجربة شبه مكتملة لفيلم روائي، في قصة كتبها فريد رمضان عن زوجين منهكين من مرض طفلتهما شبه النائمة طوال الوقت، ويتعلقان بشجرة أسطورية يعتقد شعبياً أنها تشفي المرضى، لكن يلتبس فهم تطور القصة خاصة أن الأب يتحرر من وهم تعلقه بشفاء ابنته، وتظهر كأنها كانت ميتة أصلا والأب كان واهماً.

«سماء قريبة»

في واحد من أفلامها القوية تقدم المخرجة الإماراتية نجوم الغانم الوجه الخفي للتراث والتقاليد التي تستعاد، عبر الفيلم الوثائقي الطويل «سماء قريبة»، والذي يتتبع قصة مربية الإبل فاطمة الهاملي، والتي تدخل مسابقات مزاينة الإبل التي يسيطر عليها الرجال، لكنها تفشل في كل مرة بدعوى أن إبلها ليست ذات جودة عالية، وصور الفيلم السيدة الوحيدة التي تخوض مسابقات الإبل بنفسها وسط الصحراء التي تعشقها وبين المتسابقين الذين يستنكرون وجودها لأنها امرأة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا