• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«دبي الملاحية» و«مركز السلع» ينفذان مشاريع بحرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 مايو 2015

دبي(الاتحاد)

وقعت المنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة مذكرة تفاهم مع سلطة مدينة دبي الملاحية، وذلك بهدف وضع إطار تعاوني لترسيخ ريادة دبي كمركز بحري عالمي.

ويشمل نطاق التعاون المشترك استكشاف آفاق تطوير وتنفيذ مبادرات الحكومة الذكية ذات الصلة بالقطاع البحري في دبي، بما يدعم مسيرة تحويل دبي إلى مدينة ذكية.

وتم توقيع مذكرة التفاهم بحضور أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي للمركز وعامر علي، المدير التنفيذي لـلسلطة.

كشف «مركز دبي للسلع المتعددة» عزمه على الانضمام إلى منصة «سلطة مدينة دبي الملاحية» خلال «معرض نور-شيبينج تريد»، المقرر انعقاده في الفترة بين 2 و5 يونيو المقبل في كل من أوسلو وليلسترم في النرويج.

ويسعى الطرفان من خلال هذه الخطوة إلى تكثيف الجهود المشتركة لتسليط الضوء على دور إمارة دبي كمركز رائد للأعمال والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقالت كريستا فوكس، مديرة المنطقة الحرة التابعة لـ «مركز دبي للسلع المتعددة»: «يمثل توقيع مذكرة التفاهم خطوة هامة لتعزيز جهودنا المشتركة مع «سلطة مدينة دبي الملاحية» لدعم القطاع البحري المحلي الذي يوفر آفاقا استثمارية واعدة وفرص نمو هائلة تدفع عجلة التنمية الاقتصادية في إمارة دبي.

ويندرج التعاون الجديد في إطار مساعينا الحثيثة لتعزيز مكانة دبي الرائدة عالمياً واستقطاب شركات جديدة إلى المنطقة الحرة التابعة لنا، التي تحتضن 438 شركة بحرية”.

و قال عامر علي: «يسعدنا تأسيس شراكة استراتيجية متينة مع المنطقة الحرة التابعة لـ «مركز دبي للسلع المتعددة» .‏ ) في سبيل تعزيز التعاون الثنائي في تنفيذ مشاريع بحرية مبتكرة داخل وخارج إمارة دبي. ونتطلع إلى توظيف الفرص المتاحة بالشكل الأمثل بما يصب في خدمة تطلعاتنا الرامية إلى ترسيخ ريادة دبي كمركز بحري عالمي وبوابة مثالية للدخول إلى أسواق الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا