• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

رأس الحربة الحقيقي ويحظى بثقة سكولاري

فريد.. «السلاح السري» في «المقاتلات البرازيلية»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

ربما يبدو المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مرشحاً بقوة للقب هداف بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، ولكن السلاح السري للمنتخب البرازيلي لكرة القدم يكمن في لاعب آخر هو المهاجم فريد رأس الحربة الحقيقي للفريق والذي يحظى بثقة المدرب لويز فيليبي سكولاري ليكون المهاجم الصريح لراقصي السامبا.

وبينما يبدو المهاجمون التقليديون بعيدا عن أسلوب الأداء المتبع في كرة القدم الحديثة، يرجح أن يكون المنتخب البرازيلي هو الفريق الذي يميل لهذه النزعة التقليدية في الهجوم بفضل وجود هذا اللاعب فريدريكو تشافيز جويديس المشهور بلقب «فريد».

ولا يلعب فريد كمهاجم متأخر وإنما كرأس حربة صريح، حيث يختار الطريق المباشر إلى مرمى المنافس.

واعتاد فريد «30 عاماً» على ان يكون في ظلال زميله المهاجم نيمار الذي يجتذب إليه كل الاهتمام الإعلامي ولكن فريد يحظى أيضاً ببعض الشهرة بفضل الأهداف التي يسجلها والتي جعلته هدافا لبطولة كأس القارات 2013 كما يشتهر بالأداء الساحر الذي يقدمه في المباريات وروحه المرحة خارج الملعب.

وفي مؤتمر صحفي للفريق في تيريسوبوليس بالقرب من ريو دي جانيرو، أثار فريد الضحك من خلال الإشارة إلى افتقاده مهارات المراوغة.

وقال فريد «سيكون حلما بالنسبة لي أن أسجل هدفا بعد المرور من خمسة لاعبين، ولكنني أفضل نسيان مثل هذه الأمور، إنه امر مستحيل بالنسبة لي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا