• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

صحف فرنسا متفائلة بـ «الديوك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

أبدت الصحافة الفرنسية تفاؤلها أمس، بقدرة منتخب بلادها على الذهاب بعيداً في طموحاته بنهائيات كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل، وذلك مع وصول الفريق إلى البلد اللاتيني للمشاركة في البطولة.

وكتبت صحيفة «ليكيب» الفرنسية «الحلم مسموح به»، في إشارة منها إلى قدرة فرنسا على التتويج بكأس العالم للمرة الثانية في تاريخ الفريق الذي توج باللقب عام 1998 عندما أقيمت البطولة على ملاعبه.

وألقى غياب النجم فرانك ريبيري عن المشاركة في البطولة بسبب الإصابة بظلاله على المؤتمر الصحفي الذي عقده ديدييه ديشامب مدرب المنتخب الفرنسي، عقب فوزه فريقه الكبير 8 - صفر على جامايكا الأحد الماضي، في المباراة الودية الأخيرة للفريق قبل السفر إلى البرازيل.

وجاء الفوز الكبير الذي حققته فرنسا على جامايكا ليعطي دفعة معنوية هائلة للفريق قبل خوضه أولى مبارياته في كأس العالم أمام هندوراس، خاصة وأنها جاءت في ظل غياب ريبيري، الذي شكل غيابه ضربة لا يستهان بها للمنتخب الفرنسي.

ويبدو أن رجال المدرب ديشامب قد استوعبوا درس الخروج من الدور الأول في المونديال الماضي بجنوب أفريقيا عام 2010، حيث كانت قائمة الفريق في حالة دائمة من المشاحنات والمشاجرات.

وقال بلايس ماتويدي لاعب وسط الفريق «نحن مستعدون، واستعددنا بشكل جيد على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية».

من جانبه، يرى لاعب الفريق السابق بيكسينتي ليزارازو أن الفريق قادر على الظهور بشكل أفضل من المونديال السابق، حيث كتب في صحيفة «ليكيب» أن الأسلوب الذي انتهجه الثنائي الهجومي أوليفيه جيرو وكريم بنزيمة أمام جامايكا ينبغي أن يعمل به في مونديال البرازيل. وكتبت صحيفة «لوباريزيان» الفرنسية في مشهد مصور «على عكس عام 2010، نحن نعشق هذا الفريق الفرنسي».

أضافت «هذا هو بالفعل الانتصار الأول»، في إشارة منها إلى توقعها بقدوم المزيد من الانتصارات خلال كأس العالم. (ريبيراو بريتو- د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا