• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في أكبر صفقات معرض البحرين الدولي للطيران

السعودية تشتري 16 طائرة بقيمة 1,21 مليار دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يناير 2014

المنامة (وكالات) - وقعت شركة «القحطاني» السعودية اتفاقية لشراء 16 طائرة CS300 من شركة «بومبارديه إيروسبيس» الكندية بقيمة 1,21 مليار دولار أميركي، مع خيارات إضافية لشراء عشر طائرات أخرى لترتفع قيمة الصفقة الإجمالية إلى 1,99 مليار دولار، وذلك في واحدة من أهم صفقات معرض البحرين الدولي الثالث للطيران، حسبما أوردت وكالة أنباء البحرين (بنا) أمس.

وبمقتضى الاتفاقية سيتم تشغيل الطائرات من قبل شركة «الخطوط الجوية السعودية الخليجية»، التي تم تأسيسها حديثاً، علماً بأن الأخيرة وشركة «القحطاني» مملوكتان لمجموعة «عبد الهادي عبدالله القحطاني وأولاده».

وأكد الشيخ طارق القحطاني، رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية السعودية الخليجية، خلال مراسم التوقيع، أهمية هذه الاتفاقية في تطوير حركة الطيران في الدول العربية والمناطق المجاورة، قائلاً: «نحن متحمسون جداً حول ملاءمة طائرات CSeries لهذا السوق»، في إشارة إلى مرور أكثر من 54 مليون راكب من خلال المملكة العربية السعودية عبر 27 مطارا العام الماضي وحده.

وأضاف أن طائرات CSeries تتميز بتوافر التقنيات الحديثة، والجودة، والرفاهية والراحة للركاب، بما يخدم السوق المحلية، والخليج والشرق الأوسط. وأكد مايك أركامون، رئيس بومباردييه للطائرات التجارية أن طائرات CSeries تسعى منذ فترة طويلة إلى فتح أسواق وتنفيذ عمليات جديدة، معرباً عن سعادته بدعم شركة الخطوط الجوية السعودية الخليجية في أكبر اقتصاد عربي، والتوسع في أسواق جديدة مثل شبه القارة الهندية وأجزاء من أوروبا.

يذكر أن شركة الخطوط الجوية السعودية الخليجية مقرها الرئيس في مطار الملك فهد الدولي بالدمام، وتسعى لتقديم خدماتها المحلية والدولية خلال عام 2014 من مطارات مختلفة في المملكة العربية السعودية، وربط شبكة الطرق الدولية في العواصم الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط والخليج فضلا عن شبه القارة الهندية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا