• الاثنين غرة ذي القعدة 1438هـ - 24 يوليو 2017م
  12:31     وزير الطاقة السعودي: نمو الطلب في 2018 يكفي وزيادة لتعويض أثر نمو إنتاج النفط الأمريكي         12:32     وزير الطاقة السعودي: زيادة صادرات النفط أصبحت مبعث قلق للأسواق أيضا        12:50    الاعلان عن خطة لإنشاء اول مستشفى لعلاج السمنة وتجنب مخاطرها في الامارات        12:51    اسمن فتاة في العالم في ابوظبي.. تتحرك على كرسي متحرك لأول مرة    

تشيلي تخشى «نكسة» فيدال!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

بعد إصابة الفرنسي فرانك ريبيري، والكولومبي راداميل فالكاو، والألماني ماركو رويس يتخوف عشاق منتخب تشيلي لكرة القدم من أن يصبح لاعب وسطهم أرتورو فيدال النجم التالي على لائحة الغائبين في مونديال البرازيل 2014.

يحوم الشك حول مشاركة فيدال في مباراة تشيلي الأولى أمام أستراليا، بعد غد في كويابا لإصابته بركبته اليمنى.

لم يتدرب اختصاصي الركلات الثابتة أمس الأول في بيلو هوريزونتي في مقر معسكر تدريب المنتخب الأميركي الجنوبي. عانى فيدال (27 عاماً) التهابات بركبته منذ خضوعه لجراحة في 7 مايو الماضي بسبب مشكلة في الغضروف.

كانت عودته مفاجئة الأربعاء الماضي، خلال فوز بلاده على أيرلندا الشمالية، فنزل 15 دقيقة في تشكيلة الأرجنتيني خورخي سامباولي، لكنه لم يتدرب بعدها مع زملائه، كشفت فحوص أجريت له السبت الماضي أنه يعاني التهاباً تحت رضفة ركبته اليمنى. تدرب نجم يوفنتوس الإيطالي بمفرده عبر هرولة خفيفة، فقام بالجري أمام الصحفيين في الدقائق الـ15 الأولى المفتوحة للصحفيين قبل أن يركل الكرة فقط بقدمه اليسرى. تخوف عبر عنه الطبيب رامون كوجات الذي أجرى الجراحة للاعب الوسط في برشلونة، إذ كشف قبل أيام إلى صحيفة «كورييري ديلو سبورت» أنه لا يضمن تواجد فيدال في المونديال: «فيدال يخاطر بكسر الغضروف مرة أخرى، يحتاج لشهر على الأقل كي يتعافى بالكامل»، وتضم مجموعة تشيلي إسبانيا بطلة العالم وأوروبا، وهولندا وصيفتها.

حقق فيدال بداية سريعة مع كولوكولو في الدوري المحلي، فحجز بطاقة انتقاله إلى أوروبا بعمر العشرين، عندما اصطاده باير ليفركوزن الألماني في 200 مقابل 11 مليون دولار.

أمضى أربع سنوات في البوندسليغا قبل انتقاله إلى «سيري أ» فحمل ألوان السيدة العجوز منذ 2011» شارك في أول مباراة بديلاً للأسطورة اليساندرو دل بييرو في موسم 2011-2012.

(بيلو هوريزونتي - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا