• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

البرازيليون يتفاهمون مع الضيوف بـ «إيماءة»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 يونيو 2014

يعتبر الكثيرون بأن حاجز اللغة الإنجليزية يقف حائلاً من دون تواصل البرازيليين وضيوفهم خلال نهائيات مونديال البرازيل 2014، لكنّ قسماً كبيراً من المضيفين ابتكر طرقه الخاصة للتفاهم مع آلاف السياح الذين يتوافدون إلى البلاد، من أجل حضور العرس الكروي العالمي.

بإيماء أو حركة أو الحديث ببطء: كلها أمور جيدة من أجل التفاهم في مونديال البرازيل 2014، حيث لن يجد أصحاب الضيافة صعوبة في التواصل باللغة الإسبانية، نظراً إلى تشابهها لحد ما مع اللغة البرتغالية.

ومن المتوقع أن يصل إلى البرازيل حوالي 600 ألف مشجع من أجل متابعة كأس العالم التي تنطلق غداً من ساو باولو، حيث يلتقي البلد المضيف مع كرواتيا في المجموعة الأولى.

وهناك 5 في المائة فقط من أصل 200 مليون نسمة في البرازيل يتحدثون الإنجليزية بشكل صحيح، وعلى مستويات متفاوتة، بحسب دراسة نشرها المركز الثقافي البريطاني عام 2012.

وحاول الكثير من البرازيليين تعويض الوقت الضائع من خلال المشاركة في دورات تعليمية خصيصاً من أجل المونديال.

«جود مورنينج جيرلز!» (صباح الخير أيتها الفتيات)، هذا ما توجه به الاستاذ إلى «تلميذاته» لدى دخوله إلى القاعة خلال إحدى حلقات تعليم اللغة الإنجليزية مجاناً، وبتمويل من نقابة في بيلو هوريزونتي التي منحت فتياتها خيار تعلم الفرنسية والإسبانية أيضاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا